سياحة

آخر مقالات سياحة

جاء القرار بعد إلغاء حظر التنقل بين المحافظات



الاقتصادي – سورية:

 

أعلنت "وزارة النقل" عن إعادة تشغيل رحلات الطيران الداخلي بين دمشق والقامشلي ذهاباً وإياباً، اعتباراً من 19 أيار الجاري ولغاية 30 الشهر نفسه، أي لمدة 12 يوماً.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه بإمكان المواطنين الراغبين بالسفر جواً حجز تذاكرهم، والاستعلام عن توقيت الرحلات عبر مكاتب شركات الطيران الحكومية والخاصة في كل المحافظات.

وجاء قرار إعادة رحلات الطيران الداخلية بعدما قررت الحكومة إلغاء حظر التنقل الجماعي بين المحافظات، من 19 حتى 30 أيار 2020، والذي فرضته احترازاً من انتشار فيروس كورونا، كما منعت التنقل بالقطارات والطائرات ووسائل النقل الجماعية.

ووصلت قبل أيام إلى دمشق عدة طائرات تقل دفعات من السوريين العالقين في موسكو والسودان وسلطنة عمان ومصر والإمارات وأرمينيا، وتم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

ومنعت العديد من الدول مؤخراً الرحلات الجوية بشكل كامل نتيجة تفشي فيروس كورونا عالمياً، وبالتالي علق الكثير من مواطنيها في الخارج ولم يستطيعوا العودة إلى بلادهم، ومنها سورية التي أوقفت جميع رحلات الطيران الداخلية والخارجية.

وتعمل شركة طيران خاصة واحدة حالياً في سورية هي "أجنحة الشام للطيران" التي انطلقت 2007، إلى جانب شركة حكومية هي مؤسسة الخطوط الجوية السورية "السورية للطيران"، المؤسسَة منذ 1946.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND