حكومي

آخر مقالات حكومي

لا يشمل القرار موقعي عقود المبادرة قبل الـ31 من مايو 2020



الاقتصادي – السعودية:

 

قرر "برنامج سكني" التابع لـ"وزارة الإسكان" تعليق استقبال الطلبات الجديدة لمبادرتي الدعم الإضافي للمدنيين والعسكريين مع استمرار التمويل المدعوم لجميع المستفيدين اعتباراً من 31 مايو (أيار) الجاري.

وبحسب تغريدة للبرنامج عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، فإن القرار لا يشمل من سبق أن قام بتوقيع عقد المبادرة قبل الـ31 من مايو 2020.

ويعتبر القرض الإضافي الحسن للعسكريين ودعم المدنيين ضمن مبادرات "سكني" التي تستهدف توفير المزيد من التسهيلات للأسر السعودية التي تمكّنهم من التملّك السكني، لتكون بالإضافة إلى القرض العقاري المدعوم بنسبة 100%.

وخصصت الوزارة في برنامج "سكني 1" الذي أطلقته في عام 2017، 280 ألف منتج سكني وتمويلي، فيما خصصت ضمن "سكني 2" 300.5 ألف منتج سكني متنوع خلال 2018، وهدفها زيادة المعروض السكني وخفض أسعاره وإتاحته لجميع المواطنين.

واستفاد من البرنامج خلال 2019 أكثر من 300 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة من مختلف الخيارات السكنية والتمويلية، ويستهدف البرنامج في 2020 خدمة 300 ألف أسرة جديدة لتمكينهم من امتلاك المسكن الملائم ضمن خيارات متعددة.

وتضمنت الخيارات السكنية المتاحة في البرنامج، وحدات السوق الجاهزة، ووحدات تحت الإنشاء، وأراضٍ مجانية، وفلل الوزارة الجاهزة وتمويل القرض القائم والبناء الذاتي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND