تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيجري مساعدة الشركات الناشئة في مواجهة ضغوط كورونا



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "شركة الهلال للمشاريع الناشئة" عن تعاونها مع مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، لدعم مجتمع الشركات الناشئة الخريجة من برامج "شراع"، ومساعدتها في الاستمرار ومواجهة التحديات الراهنة عبر تقديم منح مالية لها.

وجاء التعاون بين "الهلال للمشاريع" و"شراع"، بعدما تعهد المركز مطلع الشهر الجاري بإنشاء صندوق تضامني قيمته 1 مليون دولار، لمساعدة الشركات الناشئة في مواجهة ضغوط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، بحسب بيان صحفي لشركة الهلال.

وأجرى "مركز شراع" استبياناً بالتعاون مع "الهلال للمشاريع" شمل أكثر من 150 رائد أعمال من مجتمع "شراع"، لتقييم أثر كورونا عليهم، ورصد التحديات التي يواجهونها، وأكّد 72% من المشاركين في الاستبيان تضرر شركاتهم منذ بداية الجائحة.

وسيجري فتح باب التقديم إلى المنح المالية خلال أيام، ثم تقوم لجنة تضمّ أعضاءً من "الهلال للمشاريع" و"شراع" باختيار الشركات المستفيدة، ومن المقرر أن يصل حجم المنحة المالية الواحدة إلى 50,000 دولار.

وجرى إعداد قائمة بمعايير اختيار المستحقين للمنحة، والتي ستركز على عدّة مجالات بما فيها مفهوم المنتج وخارطة الطريق لترويجه في السوق، وفرصه في السوق، ومسار التحويل، والخطة المالية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"تلهلال للمشاريع" بدر جعفر، إن منظومة ريادة الأعمال ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، ويجب على الجميع دعم الشركات الناشئة الواعدة خلال هذه الفترة المضطربة.

وتابع جعفر، أن الشراكة الطويلة الأمد مع مركز "شراع" تهدف إلى رعاية مجتمع ريادة الأعمال في الإمارات وعموم أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأسس "مركز شراع" في يناير (كانون الثاني) 2016، ويختص في تمكين الشباب ورواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة من الابتكار والنمو وامتلاك مشاريع مستدامة ذات قدرات تنافسية.

ونجح "شراع" منذ تأسيسه في بناء مجتمع يضم أكثر من 10,000 رائد أعمال، وتخريج أكثر من 100 مشروع ناشئ عبر برامجه الأربعة، كما حققت المشاريع الناشئة التي دعمها عائدات تجاوزت 35 مليون دولار، وتوفير ما يزيد على 600 فرصة عمل.

ويدير "شراع" أربعة برامج مختلفة تم تصميمها لدعم كل مرحلة من مسار المشاريع الناشئة وهي: "مختبر الأفكار"، و"بري- سييد" (Pre-seed)، و"سييد" (Seed)، وبرنامج "سيريز آي" (Series A).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND