تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يمكن للشركات التي يدعمها الصندوق الاستفادة من الميزات الخاصة بإمارة أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "شركة القابضة" صندوق مشاريع جديد باسم صندوق "ألفا ويف إنكيوبيشن" بقيمة 1.1 مليار درهم في "سوق أبوظبي العالمي" بهدف الاستثمار بالشركات التي لا تزال في مراحل التأسيس المبكرة في الهند وجنوب شرق آسيا.

وبحسب بيان للشركة، فإن استثمارات الصندوق تتمثل بتقديم الدعم لها لإقامة مقرات عالمية أو إقليمية في مدينة "مصدر" بإمارة أبوظبي.

ووفقاً للبيان، يمكن للشركات التي يدعمها الصندوق الاستفادة من الميزات الخاصة بإمارة أبوظبي، بما في ذلك البنية التحتية الرقمية والأطر التنظيمية ومبادرات الأبحاث والتطوير المختلفة.

ويتيح الصندوق للشركات العاملة تحت مظلته، فرصة الدخول إلى أسواق دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع.

وتوصلت القابضة خلال الشهر الجاري إلى اتفاق للاستحواذ على 50% من "شركة الظاهرة الزراعية"، العاملة في المجال الزراعي والمتخصصة في منتجات الأعلاف والسلع الغذائية الأساسية.

وأعلنت القابضة في أبريل (نيسان) الماضي، استكمال عملية الاستحواذ على "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية" المتخصصة في خدمات وحلول الطاقة، بما فيها الهندسة والمشتريات والإنشاءات والتي تتمتع بموارد متخصصة ومشاريع ضخمة محلية وأخرى عالمية.

ومن ضمن محفظة القابضة "شركة سوق أبوظبي للأوراق المالية"، و"إيمج نيشن أبوظبي"، و"مؤسسة أبوظبي للطاقة"، و"شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي"، و"شركة موانئ أبوظبي"،  والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة "زونز كورب".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND