عقارات

آخر مقالات عقارات

يوفر النظام لملاك العقارات إتمام معاملاتهم وإجراءاتهم دون الحاجة إلى التواجد بشكل شخصي



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمدت "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" نظاماً جديداً لتسجيل المبايعات العقارية، يتيح لملاك العقارات بيع عقاراتهم عن بُعد من أي مكان في العالم.

وبحسب بيان للدائرة، يتيح النظام لملاك العقارات إتمام معاملاتهم وإجراءاتهم دون الحاجة إلى التواجد بشكل شخصي أو القدوم إلى دبي أو توكيل شخص آخر لإتمام العملية.

ويتيح النظام التواصل مع البائع والمشتري بشكل مباشر وتوثيق الإجراءات من خلال الاتصال المرئي ووسائل متعددة للتحقق من المالك وموافقته على البيع.

ويضمن النظام الجديد انتقال الأموال من خلال حساب ضمان يضمن حقوق كل الأطراف، يتم من خلاله تحويل الأموال خلال ثلاثة أيام عمل إلى حساب البائع.

وتتضمن إجراءات التسجيل من أجل تنفيذ عملية البيع إرسال تفاصيل المبايعة العقارية إلى أمين التسجيل بعد التحقق من العقار والأطراف وقيمة التصرف، يتم تحويل مبلغ المبايعة إلى حساب ضمان تديره الدائرة.

وتنقل الملكية من البائع إلى المشتري، ويحول المبلغ إلى البائع وصك الملكية إلى المشتري، بعد التأكد من البائع والمشتري عبر الاتصال المرئي والإجراءات الأخرى للتحقق من جميع الأطراف.

وبين مدير عام الدائرة سلطان بن بطي بن مجرن، أن الوضع الراهن الذي يمر به العالم أسهم في الإسراع بتطبيق جزء من النظام لتوفير عمليات تصرّف عقاري سريعة ومضمونة، دون الحاجة لتواجد كل أطراف المبايعة.

وتابع المدير، أنه تم تسجيل 550 مبايعة عقارية عبر النظام حتى الآن منها مبايعات تمت لمُلاك من خارج الدولة في أوروبا وأسيا، وقد تم تحويل المبالغ إلى حساباتهم في الخارج بكل سهولة وأمان.

وتوقع مدير عام الدائرة سلطان بطي بن مجرن في مارس (آذار) الماضي، إنجاز 67 مشروعاً عقارياً جديداً في دبي، يضم 21,117 وحدة جديدة خلال العام الجاري.

وشهدت السوق العقارية في دبي خلال 2019 تنفيذ 56,940 صفقة بقيمة تصرفات بلغت 228.54 مليار درهم، بنمو 2% عن عام 2018 الذي نفذت فيه 53,553 معاملة بقيمة 224 مليار درهم، بحسب تقرير سابق للدائرة.

وسجلت الهيئة خلال العام الماضي 72 مشروعاً عقارياً، في حين تم إنجاز 82 مشروعاً جديداً، وبلغ إجمالي عدد الوحدات القائمة 424,883 وحدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND