سياحة

آخر مقالات سياحة

يتأهب القطاع الفندقي في دبي لاستعادة نشاطه اعتماداً على الإمكانيات والبنية التحتية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكد متحدث باسم "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي" عدم صحة ما نشرته وكالة "بلومبيرج" عن توقعات حول القطاع الفندقي تتضمن أن 30% من العاملين في القطاع الفندقي سيفقدون وظائفهم.

وبين المتحدث الرسمي، أن القطاع الفندقي في دبي يتأهب لاستعادة نشاطه اعتماداً على الإمكانيات والبنية التحتية والمنشأت التي تمتلكها الإمارة.

وبين أن أولوية "حكومة دبي" والقطاع الخاص، مراعاة العمل بتوصيات الجهات المعنية في الدولة بشأن التدابير الوقائية التي تضمن كل أوجه الحماية والسلامة للزوار بصورة عامة.

وذكرت وكالة "بلومبيرج" للأخبار الاقتصادية أمس، أن إشغال الفنادق في دبي تراجع بسبب فيروس كورونا، لافتة إلى أنه من المحتمل أن يفقد 30% من العاملين في هذا القطاع وظائفهم.

وكشف المدير العام لـ"دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي" هلال سعيد المري في 28 أبريل (نيسان) 2020، أن دبي تأمل فتح أبوابها للسياح بشكل تدريجي بداية يوليو (تموز) المقبل.

وأدخلت "اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث" في الـ13 من مايو (أيار) الجاري، تعديلات على بروتوكولات التخفيف الجزئي، على قيود الحركة في الإمارة، منها فتح الحدائق العامة أمام الجمهور باشتراطات وقائية محددة.

وأعلنت دائرة السياحة في أبريل الماضي السماح للمطاعم داخل المنشآت الفندقية بمزاولة أعمالها بنسبة إشغال تبلغ 30%، مؤكدة أهمية التقيد الكامل بجميع التعاميم الاحترازية الصادرة من دوائر "حكومة دبي" والمتاحة في موقعها الإلكتروني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND