نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في يوليو 20 سنتاً



الاقتصادي:

ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى فيما يزيد عن شهرين خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد تراجع مخزونات النفط الأميركية، وتخفيضات الإنتاج التي ينفذها منتجون كبار في تقليص المخاوف بشأن تخمة معروض.

ووفقاً لوكالة أنباء عالمية، جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو (تموز) مرتفعة 33 سنتاً أو ما يعادل 0.9% إلى 36.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 03.44 بتوقيت جرينتش، لترتفع لليوم الثاني.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في يوليو 20 سنتاً أو 0.6% إلى 33.69 دولاراً للبرميل، لتواصل مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي.

وأفادت البيانات الصادرة عن "إدارة معلومات الطاقة الأميركية" تراجع مخزونات النفط الأميركية للأسبوع الثاني بواقع 4.98 مليون برميل يومياً وهو أعلى معدل منذ ديسمبر (كانون الثاني) وذلك في الفترة المنتهية خلال 15 مارس (آذار).

وتراجعت المخزونات في مراكز كوشينج بواقع 5.59 مليون برميل بما يقدر بحوالي 9% في حين تراجعت مخزونات الجازولين بواقع 2.89 مليون برميل، بحسب بيانات "إدارة معلومات الطاقة الأميركية" أمس.

وينفذ منتجو الخام في منظمة أوبك+ اتفاقاً تاريخياً لخفض مستويات الإنتاج النفطي بمقدار 9.7 ملايين برميل يومياً، في مسعى لاستعادة التوازن بين الطلب والمعروض في الأسواق، ما أعطى الأسعار الدعم في الآونة الأخيرة.

وقال أمين عام أوبك إن المنظمة ذاتها متشجعة بفعل ارتفاع الأسعار والالتزام القوي بتعهدات خفض الإنتاج"، على الرغم من أن مصادر قالت إن المجموعة لا تستبعد اتخاذ المزيد من الخطوات لدعم السوق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND