نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

توقع البنك أن يبلغ سعر خام برنت خلال الربع الثالث من 2020 إلى 35 دولاراً



الاقتصادي:

 

توقع "بنك مورجان ستانلي" مقره ولاية نيويورك الأميركية أن يصل خام برنت إلى نحو 40 دولاراً للبرميل بنهاية العام الجاري ارتفاعاً من 35 دولاراً للبرميل خلال وقت سابق.

وأشارت التقديرات الراهنة للبنك إلى قلة في المعروض بين 4 و6 ملايين برميل يومياً في الربع الرابع من 2020 والربع الأول من العام المقبل 2021، بحسب "رويترز".

وبيّنت التوقعات الراهنة لـ"مورجان ستانلي" أن مزيج خام برنت سيبقى عند 45 دولاراً للبرميل على المدى الطويل، لكنه يشير إلى خطر نزول متصاعد.

وأضاف البنك الأميركي في توقعاته، بأن يصل سعر خام برنت خلال الربع الثالث من 2020 إلى 35 دولاراً من 30 دولاراً، والربع الرابع من 35 دولاراً للبرميل إلى 40 دولاراً.

واتفق كبار المنتجين في العالم، ومنهم السعودية وروسيا خلال أبريل (نيسان) الماضي على خفض الإنتاج نحو 10 ملايين برميل يومياً في مايو (أيار) الجاري ويونيو (حزيران) المقبل.

وتوقعت "وزارة الطاقة الروسية" مؤخراً، توازن العرض والطلب في سوق النفط العالمية خلال يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) المقبلين بفضل زيادة الاستهلاك.

وتأثرت أسعار النفط الخام بشدة من تراجع الطلب العالمي، بفعل قيود عالمية على التنقل والإنتاج، أسهم بهبوط الطلب على مصادر الطاقة التقليدية، وأدى إلى تخمة عالمية في المعروض.

وهبطت عقود خام برنت خلال أبريل (نيسان) الماضي إلى متوسط 15 دولاراً للبرميل، قبل أن تبدأ بالصعود خلال مايو الجاري، مدفوعة بتنفيذ اتفاق لخفض الإنتاج، واستئناف الأنشطة الاقتصادية عالمياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND