منوعات

آخر مقالات منوعات

اتهم ترامب منظمة الصحة بالفشل في محاسبة بكين حول تفشي كورونا



الاقتصادي – منوعات:

 

قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس إنهاء علاقة بلاده بـ"منظمة الصحة العالمية"، مبيناً أن بلاده ستوجّه الأموال التي كانت مخصصة للمنظمة إلى هيئات أخرى واحتياجات أخرى ملحة بمجال الصحة العامة في العالم.

واتهم الرئيس الأميركي خلال مؤتمر صحفي، منظمة الصحة بالفشل في محاسبة بكين حول تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19″.

وقدمت أميركا أكثر من 400 مليون دولار لـ"منظمة الصحة العالمية" خلال العام الماضي، حيث تعتبر أكبر مساهم منفرد للمنظمة.

وقال وزير الصحة الألماني ينس سبان بخصوص قطع أميركا علاقتها مع منظمة الصحة، إنه يشكل انتكاسة "خطيرة" للصحة العالمية، حسب تعبيره.

من جهة أخرى، اعتبرت روسيا قرار أميركا ضربة للشرعية الدولية، وقالت المتحدثة باسم "وزارة الخارجية" ماريا زاخاروفا إنه في الوقت الذي يحتاج فيه العالم إلى تعزيز الجهود لمكافحة كورونا، تضرب واشنطن الأسس القانونية الدولية للتعاون في قطاع الرعاية الصحية.

واعتبرت ​رئيسة "مجلس النواب الأميركي" نانسي بيلوسي انسحاب الرئيس ترامب من "منظمة الصحة العالمية" في الوقت الذي تقود فيه المعركة ضد كورونا قراراً لامعنى له.

وتخطى تعداد المصابين بفيروس كورونا حاجز الـ6 ملايين شخص، في حين تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن المرض مستوى الـ366 ألف شخص.

ورغم استمرار ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، إلا أن العديد من الدول بدأت تخفيف إجراءات الحجر الصحي التي كانت فرضتها من أجل التصدي للفيروس في خطوات تستهدف العودة إلى الحياة الطبيعية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND