آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

لا تتخلَ عن حلمك مهما حدث



الاقتصادي – آراء وخبرات:

خاص

 

التحايل على مصاعب الحياة وإبراز جانبها المشرق عبر الفكاهة والضحك كفيل بتحقيق الاتزان العاطفي وتجديد حيوية الإنسان ودفعه على إكمال مهامه اليومية، هذه الطريقة التي ينصح بها الحاصل على المرتبة 51 من بين أفضل 100 ممثل كوميدي من قبل "Comedy Central" عام 2004، لويس بلاك، كمضاد للاكتئاب.

وفي يونيو (حزيران) 2013، قدّم الممثل ومقدم البرامج الإذاعية والتلفزيونية والكاتب المسرحي الأميركي لويس بلاك خطاباً على منبر كلية ثورجود مارشال في "جامعة كاليفورنيا"، تحدث فيه عن دور الفكاهة في تخفيف الضغوط اليومية، وكان نصه:

إن إحساس الفكاهة يحافظ على الحياة في ظل هذا الكم من الدموع. استمتع بهذا الإحساس واجعله متأصلاً بك، ستجد نفسك متزناً وسط محيط من الجنون تقابله تقريباً كل يوم من أيام حياتك.

أنت متقدم عنا بسنوات كثيرة من الناحية الاجتماعية ولديك كل معلومات البشرية بجيبك  في هاتفك المحمول، استفد من هذه المعلومات لتحسين عالمك لأنك نفيس ومهم وتستحق وظيفة أفضل.

اتبع حلمك لا تتخلَّ عنه مهما حدث استمر بالمشي في نفس الطريق الذي تحبه، لأنك حتى في أسوأ الاحتمالات إن لم تحقق حلمك ستكون قد بذلت ما يكفي لضمان الرضا عن نفسك. سر السعادة في الحياة غير الحب الحقيقي، هو متابعة ما تريد تحقيقه.

وتقدمك في السن لا يبرر لك ألا تكون منطلقاً وأن تكفَّ عن الفضول وعرض عقائدك وآرائك الجديدة. بالعكس، هذه فرصة لتجديد حياتك خصوصاً أن المثالية التي تنشدها لا يمكن وصفها بالخطأ.

وتذكر، عندما تجعل العالم مكاناً أفضل للجميع، فإنك تجعله مكاناً أفضل لنفسك، لذا احرص دائماً على أن تهتم بغيرك.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND