تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يمكن استخدام هذه الميزة الجديدة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة



الاقتصادي:

 

 

كشف تقرير صحفي أن "شركة فيسبوك" الأميركية تستعد لإطلاق ميزة جديدة باسم "إدارة النشاط"، تتيح للمستخدم حذف  مجموعة من منشوراته القديمة دفعة واحدة.

وبحسب التقرير الصادر عن موقع "ذا فيرج" الأميركي التقني، فإن مستخدمي "فيسبوك" يمكنهم استخدام هذه الميزة الجديدة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة لمن يرغب بحذف مجموعة معينة منها.

وأوضح أن الخاصية الجديدة تمكّن المستخدم من انتقاء وغربلة منشوراته باتباع آلية تساعد في العثور على منشورات مرتبطة بأشخاص محددين، أو ضمن نطاق زمني محدد.

وأكدت "فيسبوك" أن الميزة الجديدة تهدف إلى تسهيل الأمر على الشخص للتحكم بطريقة حضوره على الموقع، وقالت: "الميزة تعكس بشكل أكثر دقة من أنت اليوم".

وضرب موقع "ذا فيرج" مثالاً لمعرفة مدى فعالية الميزة الجديدة أكد فيه أن، هذه الميزة مفيدة للأشخاص الذين يرغبون بحذف محتوى قديم نشروه في مرحلة كانوا أقل نضجاً فيها، لدى تقدمهم لوظائف معينة بعد تخرجهم، أو لأشخاص يرغبون بحذف محتوى يذكرهم بعلاقة قديمة.

ويقدم موقع التواصل الاجتماعي، طريقتين لحذف المنشورات من الحساب الشخصي، الأولى تتمثل بإرسالها إلى سلة مهملات افتراضية، حيث ستختفي من الظهور العام فوراً، ليتم حذفها بشكل نهائي بعد 30 يوماً.

وتتمثل الطريقة الثانية بخيار لأرشفة المحتوى، حيث تختفي من الظهور العام وتبقى متاحة للمستخدم بشكل خاص.

وتأتي خطوة "فيسبوك" بهذه الميزة على غرار موقع "تويتر"، الذي يمنح الفرصة لمستخدميه بحذف تغريدات سابقة، إلا أنه لا يقدم ميزة الحذف الجماعي لها، الأمر الذي قد يسبب إزعاجاً للبعض بالاطلاع على منشوراتهم القديمة التي يصعب تدقيقها وحذفها بشكل سريع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND