تنمية

آخر مقالات تنمية

تراجع مؤشر فاو لأسعار الغذاء بنحو 1.9% في مايو



الاقتصادي:

 

انخفضت أسعار الغذاء العالمية لرابع شهر على التوالي في مايو (أيار) الماضي مسجلة أدنى مستوى لها في نحو 17 شهراً، إذ تضررت بفعل التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا التي حدت من الطلب.

وقالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" في تقريرها الشهري، اليوم الخميس: إن متوسط مؤشر "فاو" لأسعار الغذاء تراجع بنحو 1.9% في مايو الماضي إلى 162.5 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر (كانون الأول) 2018.

وانخفض مؤشر "فاو" لأسعار منتجات الألبان 7.3%، بقيادة انخفاضات حادة في أسعار الزبد والأجبان بما يعود جزئياً لانخفاض في طلبيات الاستيراد.

وتراجع مؤشر أسعار الحبوب 1% بعد أن واصلت أسعار الحبوب الصلدة انخفاضاتها، فيما تراجعت أسعار الذرة الأميركية 16% منذ بداية العام.

وبحسب تقرير "فاو"، هبطت أسعار تصدير القمح وسط توقعات بوفرة في الإمدادات العالمية، وشهدت أسعار الأرز ارتفاعاً في السوق الدولية.

وانخفض مؤشر أسعار الزيوت النباتية 2.8% لأقل مستوى في عشرة أشهر، كما هبط مؤشر أسعار اللحوم 0.8%، وفقاً لتقرير منظمة الأمم المتحدة للغذاء والزراعة.

وتوقعت منظمة الأمم المتحدة للغذاء والزراعة "فاو" خلال العام الجاري، أن يبلغ الإنتاج العالمي من الحبوب 2.780 مليار طن، بزيادة 2.6% عن المستوى المسجل في 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND