مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ارتفع الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.3%



الاقتصادي:

 

شهد الدولار ارتفاعاً في تعاملات اليوم الخميس أمام عملات رئيسية بعد سابع خسارة يومية على التوالي بينما تراجع الدولار، مع ترقب قرار من جانب "البنك المركزي الأوروبي" بتنفيذ إجراءات تحفيز جديدة.

وبدأت العملة الأميركية في الارتفاع بالتداولات خلال الليل، لكنها صعدت بشكل أقوى اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً بتوقيت جرينتش تقريباً، وفقاً لـ"رويترز".

وبحلول الساعة 07:20 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.3% إلى مستوى 1.1202 دولار، وفقاً لـ"رويترز".

وهبط الدولار الأسترالي 0.5% ليسجل 1.2513 دولاراً، في حين استقر مقابل العملة السويسرية عند مستوى 0.9612 فرنك.

وتراجع الين الياباني، الذي يُعتبر ملاذاً آمناً، لمستوى منخفض جديد في شهرين إذ سجل 109.06 بحلول الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش بما يشكل انخفاضاً 0.1% بعد أن تراجع إلى 109.150 خلال الليل قبل أن يستقر بالتعاملات المبكرة في لندن، بحسب "رويترز".

ووتراجع الطلب على العملة الخضراء في الأسبوع الماضي، مع تصاعد التوترات في أنحاء الولايات الأميركية، وكذلك التوترات بين واشنطن والصين.

ويترقب المستثمرون اليوم باهتمام نتائج اجتماع السياسة النقدية في "البنك المركزي الأوروبي"، حيث من المتوقع أن يُعلن عن حزمة تحفيز جديدة، بهدف دعم الاقتصاد الذي يواجه خطر أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية في القارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND