منوعات

آخر مقالات منوعات

استطاع نحو 100 عامل الخروج من المستودعات



الاقتصادي – منوعات:

 

دمر حريق مستودعات لـ"شركة أمازون" جنوب كاليفورنيا صباح أمس، دون وقوع إصابات، في حين أكد رئيس فوج الإطفاء أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحريق في المبنى المجهز بـ"أحدث" أنظمة الحماية من الحرائق، على حد تعبيره.

وقالت إحدى الموظفات التي تعمل في المستودعات تدعى أكويلا كانتين لـ"سي بي أس"، إنها سمعت المشرفين يحذرون من حريق ويدعون الموظفين للخروج، لينهار الجزء الخلفي من المبنى وينفجر في غضون 15 دقيقة.

وشكك موظف آخر يدعى كريس سميث في فعالية إجراءات السلامة بالشركة، مؤكداً أنه لم يسمع أي إنذار للحريق، ولم يرى أي رشاشات للمياه تعمل.

وأوضحت "أمازون"، أن المستودعات تديرها شركة خارجية، وتساعدها في شحن السلع الكبيرة الحجم، معبرة عن شكرها لرجال الإطفاء الذين استجابوا للحادث.

وأكدت مديرة المدينة، عدم وجود علاقة للاحتجاجات الحاصلة على خلفية مقتل جورج فلويد بالحادث، مشيرة إلى أن نحو 100 عامل استطاعوا الخروج من المستودعات.

وأدى الحريق إلى انهيار سقف المنشأة وحرقِ الشاحنات المتوقفة في أرصفة التحميل للمستودعات التي تقع في ريدلاندز وتبعد حوالي 96 كيلومتراً شرق لوس أنجلوس.

وتدير أمازون 110 مستودعات في أميركا، و 45 مركزاً للفرز، وحوالي 50 محطة للتسليم، وتوظف 125 ألف عامل مستودع بدوام كامل في أميركا.

وتستخدم أمازون روبوتات صغيرة لتوصيل مجموعات كبيرة من المنتجات للعاملين البشر، وذلك باتباع مسارات محددة حول المستودع، إلا أنها تستبعد فكرة تشغيل مستودع مؤتمت بالكامل في المستقبل القريب.

وارتفعت القيمة السوقية لـ"أمازون" بحسب إغلاق 22 مايو (أيار) الماضي بنسبة 32% تعادل 293.7 مليار دولار إلى 1.215 تريليون دولار، مقابل 921.3 مليار دولار بنهاية 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND