تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

لا يمكن للمستخدم نقل الصور والفيديوهات معاً دفعة واحدة



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن مستخدمي "فيسبوك" أصبح بإمكانهم رسمياً، نقل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى صور جوجل "Google Photos" بكل سهولة، بعد أن أصبحت ميزة نسخ صور وفيديوهات حساب المستخدم الشخصي جاهزة لكافة المستخدمين حول العالم.

وبحسب التقرير الصادر عن موقع "engadget" الأميركي، فإن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" سبق له إطلاق الميزة منذ عدة أشهر، وأتاحها لعدد محدود من المستخدمين والدول في البداية، لكن الآن أصبحت هذه الميزة متاحة في جميع الدول وبالعديد من اللغات بما في ذلك العربية.

وأوضح التقرير كيفية عمل الميزة، التي تتمثل برغبة المستخدم في نسخ الصور والفيديوهات من "فيسبوك" إلى حساب خدمة صور جوجل للاحتفاظ بها، وذلك من خلال الدخول إلى رابط الخدمة، ثم إعادة كتابة كلمة مرور حساب الـ"فيسبوك" واختيار الوجهة صور جوجل وتحديد ما الذي يريد نسخه سواء الصور أو الفيديوهات.

وتأتي الخطة التالية للمستخدم عبر تأكيد العملية من خلال الدخول إلى حساب المستخدم في جوجل وبعدها تتم عملية النقل التي تستغرق بعض الوقت حسب حجم البيانات.

وأشار إلى أن المستخدم لا يمكنه نقل الصور والفيديوهات معاً دفعة واحدة، بل على المستخدم إعادة تنفيذ العملية مرة ثانية لو أراد نقل الفيديوهات بعد نقل الصور.

وتعتبر هذه الميزة جزءاً من مشروع لـ"فيسبوك" باسم "Data Transfer Project"، توفر من خلاله للمستخدمين بياناتهم على الخدمات الأخرى ليتمكنوا من نقلها وأخذها معهم بكل سهولة بدلاً من تنزيلها يدوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND