تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستقدم شركة بندار الدعم لتحويل مرافق الميناء إلى مركز ترفيهي للرياضات البحرية بمعايير عالمية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "شركة مراسي بي آند أو" التابعة لـ"شركة موانئ دبي العالمية" عزمها تحويل مرسى "ميناء راشد" إلى مركز بحري إقليمي، وذلك بموجب اتفاقية تعاون استراتيجي وقعتها مع "شركة بندار لإدارة اليخوت" لتطوير عدد من المشاريع في المرسى.

وأوضحت مراسي في بيان، أن المشاريع تتضمن تأسيس أكاديمية للرياضات المائية، وإطلاق نادٍ بحري ترفيهي، وتوفير مساحة للعرض، إضافة إلى تقديم مجموعة من الخدمات وعدد من المرافق الترفيهية البحرية المرتبطة بها.

وبينت أن بندار ستقدم الدعم لتحويل مرافق الميناء إلى مركز ترفيهي للرياضات البحرية بمعايير عالمية، لتصبح المرافق لاحقاً مركزاً لصناعة واقتصاد اليخوت بشكل عام، إضافة إلى أن الشركة ستنظم فعاليات ترويجية وسباقات القوارب الشراعية.

وأشارت مراسي إلى أن الشركة ستنظم الفعاليات باستخدام اثنين من يخوت فولفو الشراعية العابرة للمحيطات، واللذين بنيا خصيصاً ليحملا العلامة التجارية لشركة مراسي وليسهما في تسويقها.

وسجلت "شركة موانئ دبي العالمية" نمواً في الإيرارادت بنسبة 36% خلال 2019، مقارنة بـ2018، وذلك بدعم من عمليات الاستحواذ.

وتعد "موانئ دبي العالمية" المملوكة لـ"مجموعة دبي العالمية" من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على 6 قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتشتمل محفظة أعمال الشركة في الإمارات على "ميناء جبل علي"، و"ميناء راشد" المخصص لسفن الرحلات البحرية، و"ميناء الحمرية"، ومحطة الحاويات في "ميناء الفجيرة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND