أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سينشأ عن ضم الشركتين كيان اقتصادي بمحفظة متنوعة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم إدارة دبي، بضم "شركة مراس القابضة" تحت مظلة "شركة دبي القابضة".

ووفقاً لبيان صادر عن "حكومة دبي"، سينشأ عن ضم الشركتين كيان اقتصادي بمحفظة متنوعة من الأنشطة الاقتصادية والمرتبطة بشكل كبير بصناعة المستقبل مثل التكنولوجيا والإعلام، وذلك تحت رئاسة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

وسيسهم ضم الشركتين في الاستفادة من الخبرات المتاحة لدى الجانبين في سبيل الوصول إلى نجاحات جديدة خلال مسيرة تنويع الموارد الاقتصادية، وتعزيز التنافسية على مستوى عالمي، بحسب البيان.

وتختص "مراس القابضة" في الاستثمارات حيث تُعنى بتطوير المشاريع العقارية في مدينة دبي، وضمن قطاعات متنوعة بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والتكنولوجيا، والتعليم، والترفيه، ومن أهم مشاريعها "السيتي ووك"، و "لا مير"، و "جزيرة بلغاري".

ويتنوع نشاط "دبي القابضة" التي تأسست في عام 2004 ما بين العقار، والاستثمار، والإعلام، والصحة، والتعليم، والتكنولوجيا، والطاقة، والتصمصم والأبحاث، ويشمل نشاطها 12 دولة.

ومن شركاتها التابعة: "مجموعة جميرا"، و"مجموعة دبي للعقارات"، و"مجموعة تيكوم"، و"شركة دبي لإدارة الأصول"، و"شركة دبي للتجزئة"، "المجموعة الإعلامية العربية"، و"شركة الإمارات الدولية للاتصالات".

وأعلنت الشركتان في مارس (آذار) الماضي، تخصيص مليار درهم للتخفيف الجزئي من الأعباء التي يتحملها شركاء الأعمال والعملاء الحاليون والمتأثرون بتفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND