قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

جعل التطبيق عملية التطوع إلكترونية



الاقتصادي – قصة ريادة:

خاص

 

ربط اهتمامات الشباب التطوعية بفرص متاحة في السوق، والبحث عما يناسب اهتماماتهم، من هنا بدأت رائدتا الأعمال فداء الحسن، ودانية المصري، عندما أطلقتا "تطبيق خدوم" في السوق السعودية.

انطلق التطبيق في 2018، ويعمل على نشر المشاركة المدنية والمجتمعية بين الشباب، ويهدف إلى تحفيز المستخدمين على اكتساب شعور أعلى بالمسؤولية والصدق، ويمكّن "خدوم" المستخدمين من فتح مجموعة من أفكار المتطوعين وتحديات المجتمع، وتشجيعهم على تقديم حلول للتحديات المقدمة أو إكمال أفكار المتطوعين وتقديم دليل على الاكتمال (مثل صورة أو فيديو)، ويتاح التطبيق على أجهزة "الآيفون" و"الأندرويد".

ويربط "خدوم" الشباب بالفرص التطوعية، من خلال صندوقه الذي يحتوي 75 بطاقة تحدٍ، تتضمن مهاماً تطوعية يومية، ويمكن للمتطوع توثيق رحلته عبر التطبيق، الذي يقوم على 3 ميزات: توثيق المهام الموجودة في البطاقات، وإمكانية الوصول للتحديات والمهام اليومية، وبإمكان المتطوع طلب شهادة تطوعية عند إتمام المهام.

وسهلت مؤسستا التطبيق عمل المستخدمين عبر تصميم مهام تطوعية داخل التطبيق، بحيث يخلق التطبيق مجتمعاً يشجع المتطوعين على العطاء، عن طريق إضافة صديق، وكتابة تعليق، ومشاركة المهام التي أتمها المتطوعون بالإضافة إلى ميزة نظام الجوائز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND