حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

ناقش مدير عام "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" بإلانابة هلال محمد الهاملي، مع سفير جمهورية فيجي لدى الدولة رافيندران روبين ناير، تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال، في كل من "إمارة أبوظبي" وفيجي.

كما بحث الجانبان تشجيع الشركات في البلدين على تأسيس مشاريع استثمارية مشتركة، تفتح أفاقاً جديدة لرجال الأعمال والمستثمرين في البلدين الصديقين، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ودعا الهاملي الشركات والمؤسسات في فيجي إلى تعزيز تعاونها مع نظيراتها في أبوظبي، وزيادة تواجدها في أسواق الدولة والاستفادة من الفرص المتوفرة في العديد من القطاعات، الاقتصادية والصناعية والخدمية في أبوظبي.

وقدم الهاملي خلال اللقاء عرضاً مفصلاً عن المشروعات التي يجري تنفيذها في كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية في أبوظبي، وما توفره الجهات المعنية من فرص استثمارية، مؤكداً على استعداد الغرفة التام على التعاون مع الجهات المعنية في فيجي لتعزيز التعاون بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص وزيادة استثماراتها المشتركة.

وقدم مدير عام الغرفة لسفير فيجي شرحاً عن "مركز خدمات الأعضاء" بالغرفة والخدمات المقدمة لرجال الأعمال والمستثمرين والشركات من قبل 28 هيئة ومؤسسة رسمية وشركة خاصة، والتي توفر على المراجعين والمستفيدين من الوقت والجهد من خلال خدمات النافذة الواحدة.

وأشار إلى أن المركز يعمل على تسهيل الإجراءات، ودعم أعمال ونشاطات الشركات والمؤسسات في أبوظبي من خلال تقديم الخدمة المتميزة للأعضاء، وتوفيرها بكفاءة عالية ونوعية جيدة إضافة إلى جذب المستثمرين ومساعدتهم للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في الإمارة، إضافة إلى تقديم المشورة حول كيفية تأسيس المشاريع والإجراءات الرسمية والقانونية.

من جانبه وجه سفير فيجي لدى الدولة روبن نير، الدعوة للغرفة لتشكيل وفد اقتصادي لزيارة فيجي للاطلاع على فرص الاستثمار والتسهيلات المقدمة للمستثمرين الأجانب في بلاده.

وأكد على اهتمام شركات فيجي بأسواق دولة الإمارات، وما توفره من فرص وإمكانيات وحرصها على تعزيز تعاونها مع الشركات العاملة في أبوظبي.

كما قدم سفير فيجي عرضاً عن النشاط الاقتصادي في بلاده، مشيراً إلى أن القطاع الزراعي يستوعب أكثر من 40% من القوى العاملة، وأن مادة قصب السكر تمثل حوالي نصف صادرات فيجي للخارج، إضافة إلى عدد من المحاصيل الزراعية والمواد الغذائية والمعادن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND