مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أشار المصرف إلى تسارع وتيرة انخفاض الإيجارات مقارنة بقيم العقارات



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" عن تراجع أسعار الإيجارات في سوق دبي العقاري خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 13% خلال الربع المماثل من 2019.

وأشار المصرف إلى تسارع وتيرة انخفاض الإيجارات مقارنة بقيم العقارات، موضحاً أن العائد الإيجاري الضمني في دبي انخفض من 6.9% في الربع الرابع من العام الماضي إلى 6.2% في الربع الأول 2020

وبخصوص سوق أبوظبي العقاري، قال المصرف إن قيم الإيجارات في أبوظبي واصلت التراجع بمعدل سنوي بلغ 4.8% في الربع الأول من عام 2019، بعد تراجع بنسبة 6.3% في الربع السابق.

وأشار إلى أن تراجع وتيرة انخفاض الإيجارات مقارنة بالأسعار أدى إلى ارتفاع العائد الإيجاري بنسبة 7% في الربع الأول من العام الجاري مقابل 6.9% في الربع الرابع من عام 2019.

وأوضح أن بيانات الربع الأول لعام 2020 لا تعكس آخر التطورات كاملة بسوق العقارات في دولة الإمارات، بسبب الإجراءات التي يتم اتخاذها لمواجهة آثار "كوفيد-19" لإعانة أصحاب العقارات والمستأجرين.

ورجح المصرف في تقرير "المراجعة الربعية للربع الأول 2020″، تسجيل انخفاض في أسعار العقارات خلال الربعين الثاني والثالث قبل أن تعود إلى الاعتدال بعض الشيء في الربع الرابع 2020.

ويرى التقرير أنه سيكون هنالك تأثير لبرنامج الدعم الإقتصادي المستهدفة من قبل المصرف وحزم التحفيز المعلنة بشكل إيجابي على مؤشر مديري المشتريات وأسعار العقارات والعمالة ونمو الإئتمان بمجرد إحتواء مخاطر فيروس كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND