قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تتيح المنصة عشرين دورة لتعليم الخط العربي



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

عبر تقديم أسلوب سهل لتعليم الخط العربي يشمل اختيار نوع الخط، والخطاط المدرب له، انطلقت "منصة خطاط" السعودية الناشئة، التي عملت على تعليم الخط عن بعد، على يد رائد الأعمال محمد الشرقاوي.

تأسست "منصة خطاط" عام 2018، وتساعد الراغبين بتعلم الخط العربي عبر الإنترنت، من خلال تقديم دروس عملية لهم، ودروات تعليمية، وتحرص على اختيار المدربين بعناية من ذوي الخبرة.

واستقطبت المنصة نحو 15 ألف متدرب من 30 دولة منذ انطلاقها، و60 مدرباً محترفاً، وتحقق أرباحها عن طريق الاشتراكات مقابل الدورات التدريبية، والتي تشمل الحصول على شهادة في نهاية الدورة وتصحيح التمارين من الخطاط مقدم الدورة، وتوفر المنصة أيضاً بيع المنتجات، وأدوات الخط، والأعمال الفنية للخطاطين.

وتتيح "الخطاط" 20 دورة تدريبية مجانية في تعليم الخط العربي بأنواعه، ودروس أخرى في ثلاثة أقسام وهي الزخرفة الإسلامية والتذهيب، وتطوير الخطوط الطباعية العربية، والخط العربي في التصميم.

وتخطط المنصة لإطلاق شبكة اجتماعية تضم الخطاطين، ومحبي الخط العربي، إضافة للفعاليات وتنظيم معارض فنية لأعمال الخطاطين وبيعها بمقابل مادي، للمساعدة في توفير مصدر دخل إضافي للعاملين معها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND