تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تستهدف الشركة تكوين مجموعة أساسية من البنوك للحصول على خدمات مصرفية متكاملة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصاد، أن شركة القابضة "ADQ" المملوكة لـ"حكومة أبوظبي" تخوض محادثات مع بنوك من أجل الحصول على قرض بنحو ثلاثة مليارات دولار.

وقالت المصادر لوكالة أنباء عالمية، إن القابضة، "شركة أبوظبي التنموية القابضة" سابقاً، تستهدف تكوين مجموعة أساسية من البنوك للحصول على خدمات مصرفية متكاملة.

ووفقاً للوكالة، فإن الشركة، التي تدير محفظة تضم أكثر من 90 شركة، لم ترد على طلب للتعقيب بخصوص المناقشات التي نشرت عنها "بلومبيرج" في وقت سابق من يوم أمس.

وأطلقت الشركة في مايو (أيار) الماضي صندوق مشاريع جديد باسم صندوق "ألفا ويف إنكيوبيشن" بقيمة 1.1 مليار درهم في "سوق أبوظبي العالمي" بهدف الاستثمار بالشركات التي لا تزال في مراحل التأسيس المبكرة في الهند وجنوب شرق آسيا.

وتوصلت القابضة خلال الشهر الماضي إلى اتفاق للاستحواذ على 50% من "شركة الظاهرة الزراعية"، العاملة في المجال الزراعي والمتخصصة في منتجات الأعلاف والسلع الغذائية الأساسية.

وأعلنت الشركة في أبريل (نيسان) الماضي، استكمال عملية الاستحواذ على "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية" المتخصصة في خدمات وحلول الطاقة، بما فيها الهندسة والمشتريات والإنشاءات والتي تتمتع بموارد متخصصة ومشاريع ضخمة محلية وأخرى عالمية.

ومن ضمن محفظة القابضة "شركة سوق أبوظبي للأوراق المالية"، و"إيمج نيشن أبوظبي"، و"مؤسسة أبوظبي للطاقة"، و"شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي"، و"شركة موانئ أبوظبي"،  والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة "زونز كورب".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND