حكومي

آخر مقالات حكومي

الخوري: تعتزم الإمارات الحصول على تقييمات ائتمانية في المرحلة الحالية تمهيداً للإصدارات



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقع وكيل "وزارة المالية" يونس حاجي الخوري الانتهاء من وضع التصور العام لاستراتيجية الدين العام في الربع الثالث من 2020، وأن تصدر أول سندات اتحادية بعد الحصول على الموافقات اللازمة في الربع الأخير 2020 أو الربع الأول من 2021.

وقال الخوري لصحيفة "الخليج" المحلية، إن الوزارة تعمل حالياً بالتنسيق مع الجهات المعنية وبالاستعانة بخبرات دولية على وضع التصور العام للاستراتيجية آخر المستجدات، تمهيداً لرفعها واعتمادها من "مجلس الوزراء".

وأشار الوكيل إلى أن الدولة تعتزم الحصول على تقييمات ائتمانية في المرحلة الحالية تمهيداً للإصدارات، مؤكداً أن ذلك مهم لرفع ثقة المستثمرين في اقتصاد الدولة والإدارة الفعالة في الموارد المالية، والاستفادة من الأسعار التنافسية للدولار.

وأظهرت وثيقة لأحد البنوك في بداية يونيو (حزيران) الجاري، أن إمارة الشارقة بدأت اليوم تسويق صكوك مقومة بالدولار لأجل سبع سنوات، ومن المتوقع إغلاقها في اليوم ذاته.

وأعلنت "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في أبريل (نيسان) الماضي، بدء إدراج سندات عالمية ثلاثية الشرائح متوسطة الأجل بـ7 مليارات دولار صادرة عن "دائرة المالية في أبوظبي".

وأظهرت وثيقة رسمية في مايو (أيار) الماضي، أن أبوظبي أعادت فتح باب الاكتتاب على سندات دولارية تستحق في 2025 و2030 و2050، والتي طُرحت الشهر الماضي.

وفي مايو 2020، عينت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" التابعة لـ"حكومة أبوظبي" بنوكاً لإصدار سندات محتمل من ثلاث شرائح، يتكون من سندات تقليدية لأجل ست سنوات، وعشر، وسندات فورموزا مزدوجة الإدراج، لأجل 30 عاماً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND