حكومي

آخر مقالات حكومي

دعا عرنوس إلى إصدار القرارات التي تؤمن احتياجات المواطنين



الاقتصادي – سورية:

 

طلب رئيس "مجلس الوزراء" حسين عرنوس من كافة الوزراء ممارسة الصلاحيات والاختصاصات الممنوحة لهم، واتخاذ القرارات المطلوبة، دون عرض أي موضوع على اللجان المختصة أو "مجلس الوزراء"، بحال كان ضمن صلاحياتهم.

ودعا عرنوس الوزراء إلى التحلي بروح الفريق الواحد في مجال العمل الحكومي، وإصدار القرارات التي تؤمن احتياجات المواطنين، والتعاون مع الفعاليات الاقتصادية في القطاع الخاص لتوفير جميع المواد والسلع وبأسعار منافسة، وفقاً لموقع "الوطن".

وشدد على ضرورة أن تكون مخرجات الاجتماعات التي تجريها الوزارات موضوعية وقابلة للتنفيذ، وتصب في خدمة المواطن بشكل أساسي، وطلب التنسيق مع وزير الإعلام وتزويده بكل الفعاليات والنشاطات والإنجازات التي تقوم بها كل وزارة.

وجرى تكليف حسين عرنوس بمهام رئيس الحكومة إضافة لمهامه، في 11 حزيران الجاري، بعدما صدر مرسوم رئاسي بإعفاء عماد خميس من منصبه، وستستمر الحكومة الحالية بأعمالها لحين انتخاب "مجلس الشعب" الجديد.

وقبل أيام، وجّه حسين عرنوس المحافظين، إلى التواجد بين المواطنين والاهتمام بقضاياهم المعيشية، والعمل على تخفيف الأعباء الحياتية وتوفير متطلباتهم اليومية، وتقديم المقترحات اللازمة لتحسين الواقع الاقتصادي لكل محافظة.

وأكد رئيس الحكومة حينها أن كل منتجات القطاع العام ستكون في صالات التدخل الإيجابي بسعر التكلفة فقط، وستعمل الصالات من الصباح الباكر إلى ساعات المساء المتأخرة، وستقل أسعار المنتجات فيها بنسبة 50% مقارنة بالسوق.

وشهدت الليرة السورية انخفاضاً حاداً أمام سعر صرف الدولار مطلع حزيران الجاري، ما أثّر بشكل كبير على تضخم أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية، ورغم تحسن سعر الصرف خلال الأيام الماضية لكن أسعار معظم المواد بقيت مرتفعة.

واجتمع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الجديد طلال البرازي بتجار دمشق قبل أيام لأول مرة، وتقرر إطلاق عروض لتخفيض الأسعار من قبل عدد من الشركات والمحلات، والتجهيز لإقامة مهرجانات للتسوق بدءاً من دمشق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND