حكومي

آخر مقالات حكومي

قسمت الدول إلى ثلاث فئات حسب خطورة السفر إليها



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" شروط وإجراءات سفر المواطنين والمقيمين، على أن يتم تحديثها بصورة دورية بناءً على مستجدات الأحداث والوضع الصحي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة سيف الظاهري، أنه تم تقسيم الدول إلى منخفضة الخطورة يسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر إليها، وعالية الخطورة يمنع السفر إليها نهائياً، ومتوسطة الخطورة يسمح لفئة محدودة ومعينة بالسفر.

وتابع الظاهري، أنه يسمح بالسفر إلى الدول المتوسطة الخطورة في الحالات الطارئة، لقصد العلاج الصحي الضروري، أو زيارة صلة القرابة من الدرجة الأولى، أو للبعثات العسكرية والدبلوماسية والرسمية.

واشترطت الهيئة على المسافر تسجيل طلب من خلال موقع الهيئة والتسجيل في خدمة تواجدي وإجراء فحص "كوفيد – 19" قبل السفر حسب اللوائح الصحية في وجهة المسافر، والتي قد تتطلب نتيجة حديثة لا تتعدى 48 ساعة من موعد السفر.

وأكدت الهيئة أنه لن يسمح السفر إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، ويجب إبراز نتيجة الفحص من خلال تطبيق "الحصن" للجهات المعنية في المطارات.

ولن يسمح بالسفر للأشخاص الذين تتعدى أعمارهم السبعين عاماً، كما ينصح بتجنب السفر لأصحاب الأمراض المزمنة، ويجب الحصول على تأمين صحي دولي لدى المسافر ساري المفعول طيلة فترة السفر، ويغطي الوجهة المسافر إليها.

ويجب الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها في المطارات، مثل لبس الكمام والقفازات وتعقيم الأيدي والتباعد الجسدي، والتوجه إلى نقطة الإجراءات الصحية في المطار، لفحص درجة الحرارة.

وسيتم عزل الحالات التي تتجاوز درجة حرارتها 37.8 أو تظهر عليها أعراض تنفسية، على أن يمنع من السفر من يشتبه بإصابته بفيروس "كوفيد 19″، حرصاً على سلامته وسلامة الآخرين.

ويشترط على المسافرين من مواطنين ومقيمين ملء استمارات المسؤولية الصحية اللازمة، ومنها التعهد بالحجر الصحي عند العودة، والتعهد بعدم التنقل لوجهات أخرى غير التي تم التقديم عليها.

ويجب إخطار سفارة الإمارات، في حال ظهور نتيجة إيجابية على المسافر أثناء التواجد خارج الدولة، إما عن طريق خدمة تواجدي أو الاتصال بالسفارة، وستقوم بعثة الدولة بضمان رعاية المواطنين المصابين واتخاذ اللازم.

وعند العودة من السفر يجب على المسافر الالتزام بلبس الكمامات في جميع الأوقات، وإبراز نموذج خاص بتفاصيل السفر، بالإضافة إلى استمارة الحالة الصحية، والوثائق الثبوتية، والتأكد من تحميل وتفعيل تطبيق الحصن.

ويجب الالتزام بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً، وقد تصل في بعض الأحيان إلى 7 أيام للعائدين من الدول الأقل خطورة أو أصحاب المهن في القطاعات الحيوية، وذلك بعد إجراء الفحص، وفي حال عدم تمكن المسافر من الحجر المنزلي، يجب عليه الحجر في منشأة أو فندق، مع تحمل التكاليف.

ويجب إجراء فحص "كوفيد -19" في منشأه طبية معتمدة لمن يعاني من أي أعراض، وذلك خلال 48 ساعة من الدخول إلى الإمارات.

ويوجد اشتراطات إضافية تنطبق على المبتعثين للدراسة والعلاج، والبعثات الدبلوماسية، والمبتعثين في مهمة عمل من القطاع الحكومي والخاص، وفقاً للظاهري.

وبحسب البيان، يسمح بالسفر إلى 42 دولة والتي تندرج في فئة "الأقل خطورة"، وبلغ عدد الدول المتوسطة الخطورة التي يسمح لفئات معينة من المسافرين السفر لها 14 دولة.

وأعلنت الإمارات أمس الأول السماح لفئات محددة من المواطنين والمقيمين بالسفر إلى وجهات محددة، وفق اشتراطات وإجراءات وقائية وتدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19″، وذلك اعتباراً من 23 يونيو (حزيران) الجاري.

وأعلنت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" بداية الشهر الجاري، استئناف رحلات الترانزيت في ثلاثة مطارات من خلال الناقلات الوطنية لنقل وتحويل المسافرين.

وعلقت الإمارات منذ 26 مارس (آذار) الماضي جميع رحلات الركاب ولمدة أسبوعين تم تمديدها لاحقاً، مستثنية من ذلك رحلات الإجلاء.

وأكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" مؤخراً، أن استئناف قطاع الطيران لأعماله سيكون تدريجياً خلال الـ3 أشهر المقبلة، وفقاً للتعاون بين شركات الطيران والمطارات والحكومات وغيرها من الأطراف المعنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND