آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

سيحاول العالم الضغط عليك لتتخلى عن الأشياء السخيفة باعتقادهم



الاقتصادي – آراء وخبرات:

خاص

يرجع النجاح إلى الاجتهاد، فهو ليس وليد الأفكار الثورية دائماً، وكثيراً ما يكون مفتاحه فكرة بسيطة تخضع للتجارب وينتج عنها إبداع عظيم. هذا ما حثَّ عليه الممثل الكوميدي الأميركي إد هيلمز، لصنع مستقبل باهر.

وفي مايو (أيار) 2014 قدّم هيلمز الذي شارك في أفلام عديدة منها "هروب هارولد وكومار من خليج غوانتانامو" والمسلسل الكوميدي "المكتب"، خطاباً على منبر "كلية كورنيل" الأميركية تحدث فيه عن العمل بجد وإصرار لتحقيق النجاح، وكان نصه:

عندما تجتهد بقوة في شيء ما مهما شعرت لك أنه سخيف، ستعرف أنك بالجهد الذي تبذله تفتح لنفسك أبواباً ونوافذ مشرعة على المستقبل بشكل لم تكن تتخيله.

تذكر، أنك لا تزال قليل الخبرة والعلم حتى بعد أربع سنين من الدراسة في جامعة عظيمة وعلى يد أساتذة عظماء، فالجامعة محرّض لولادة الأفكار الغريبة التي يمكن أن تغرم بها، لأنك تتوجه نحو أمور جديدة لم تكن تتوقع سابقاً أن تتوجه إليها.

سيحاول العالم الضغط عليك لتتخلى عن الأشياء السخيفة باعتقادهم. قل للعالم: إن هذه الأشياء ستفتح لي فرصاً لم تكن بحسبان أحد، وستكون رائعة باجتهادي.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND