منوعات

آخر مقالات منوعات

تأتي الإمارات بالمرتبة الثانية في الشرق الأوسط من حيث ثروة النساء فيها



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهر تقرير أن ثروة النساء في الإمارات تتجاوز 100 مليار دولار، متوقعاً نمو ثرواتهن بمعدل نمو سنوي مركب يزيد على 8% في السنوات المقبلة.

وبحسب التقرير الصادر عن "مجموعة بوسطن الاستشارية"، تأتي الإمارات بالمرتبة الثانية في الشرق الأوسط من حيث ثروة النساء فيها، وتأتي السعودية في المرتبة الأولى ويتوقع نمو ثروة النساء فيها بمعدل 5% في السنوات المقبلة.

ووفقاً للتقرير، فإنه بمعدل النمو الحالي للثروات، يمكن أن تتجاوز ثروة النساء في منطقة الشرق الأوسط التريليون دولار بحلول عام 2023.

وهيمنت سيدات الأعمال الإماراتيات على قائمة "أقوى سيدات الأعمال لعام 2020" الصادرة عن مجلة "فوربس الشرق الأوسط" حيث تضمّنت 23 إماراتية يترأسن عدداً من كبريات الشركات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط.

وتتضمن معايير القائمة، حجم الأعمال من حيث الإيرادات والأصول وعدد الموظفين، والإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي، والمنصب، وعدد سنوات الخبرة، ومبادرات المسؤولية الاجتماعية، سواءً للشخص أو للشركة.

وتصدرت الإمارات الدول العربية في "التقرير العالمي للفجوة بين الجنسين 2020" حيث استطاعت حتى الآن سدّ 65.5% من الفجوة بين الجنسين لتحتل المرتبة الأولى في المنطقة.

وفي مارس (آذار) الماضي، قالت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة "الاتحاد النسائي العام" رئيسة "المجلس الأعلى للأمومة والطفولة" الرئيسة الأعلى لـ"مؤسسة التنمية الأسرية"، إن عدد سيدات الأعمال الإماراتيات بلغ أكثر من 23 ألف سيدة يدرن استثمارات تقارب 50 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND