منوعات

آخر مقالات منوعات

بيع في المزاد نحو 188 قطعة من أعمال الفنان الإسباني بيكاسو



الاقتصادي:

 

حقق مزاد استثنائي مخصص للرسام والفنان العالمي بابلو بيكاسو، نحو 6.1 ملايين دولار (4.8 ملايين جنيه إسترليني)، والذي شهد بيع 188 لوحة من أعماله خلال أول مزاد تقيمه دار "سوذبيز" للمزادات في العاصمة البريطانية لندن بعد الرفع التدريجي لإجراءات الإغلاق بسبب كورونا.

وبحسب وكالة "فرانس برس" الفرنسية، فإن المزاد الذي جرى عبر الإنترنت حقق مبيعات جيدة لأعمال الفنان الإسباني بيكاسو، وبيع في المزاد أيضاً، خزفية تعود للخمسينات (إناء كبير مع نساء) بسعر مرتفع بلغ 540 ألف دولار (435 ألف جنيه إسترليني).

وشهد المزاد عرض أكثر من 200 قطعة للبيع من بينها نحو 60 عائدة إلى مجموعة حفيدة الفنان مارينا بيكاسو، فيما البقية تعود لجامعي أعمال فنية آخرين.

وأعادت دار "سوذبيز" فتح أبوابها مؤخراً، على غرار المؤسسات الأخرى "غير الأساسية" في بريطانيا، وتسعى خلال الوقت الراهن لإجراء مزادات في ظل وجود كورونا.

ونظمت "سوذبيز" مزادات خلال فترة العزل الصحي مؤخراً، وذلك عبر طريقة جديدة لهذه المؤسسة الدولية التي تجاوزت مبيعاتها خلال الـ3 أشهر الأخيرة عبر الإنترنت 140 مليون دولار من خلال 100 مزاد عالمياً مع ارتفاع بنسبة 34% في عدد المشترين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND