قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

يصصم برامج لياقة بالاستعانة بمدربين وأطباء



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

من فكرة الحصول على مساعد ينظم التمارين الرياضية اليومية مع توفير الوقت والمال، انطلق المصري عاصم إمام بتأسيس "تطبيق الكوتش"، ليمكن المستخدم من الالتزام بنظام رياضي يناسبه وهو في المنزل.

بدأت رحلة "الكوتش" عام 2019، يعمل على تصميم برامج لياقة وتنظيم التمارين الرياضية للمستخدمين، معتمداً بطريقة عمله على الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى الحصول على مساعدة  أطباء ومدربين متخصصين.

وخدمات "الكوتش" تشمل أمرين، مقاطع فيديو تشرح التدريبات الرياضية لمن يريدون زيادة أو فقدان الوزن وتحسين اللياقة البدنية. والأمر الثاني، تقديم برامج رياضية وغذائية متكاملة تناسب حالة ووزن كل مستخدم على حدة، تتضمن طرق تحضير الوجبات الغذائية وقائمة مشتريات أطعمة الحمية أسبوعياً وشهرياً.

ويركز المؤسس على وجود المدربين ليضمن المستخدمون ممارسة التمارين بطريقة صحيحة، فمقاطع الفيديو تشرح تفاصيل ممارسة كل تمرين لتناسب المبتدئين. ويتيح التطبيق للمستخدمين  التواصل مع مدربيهم، إن شعروا بألم غير طبيعي أو عدم ارتياح ناتج عن التمارين.

ويسعى المؤسس لجعل "الكوتش" بمثابة بديل عن طبيب التغذية، إلا للحالات التي تتطلب رعاية صحية خاصة، مثل مرضى  السكر والضغط. ووصل عدد مستخدمي التطبيق إلى ٦٠ ألف مستخدم شهرياً من ١٥ دولة عربية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND