تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

الحاج: ستشمل الخطة رياض الأطفال والمدارس والجامعات على مستوى الدولة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "وزارة التربية والتعليم" أنها وضعت خطة لبحث إمكانية استئناف الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة العام الأكاديمي المقبل بحسب ضوابط صارمة، وإجراءات وقائية محكمة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة العنود عبدالله الحاج خلال إحاطة حكومة الإمارات الإعلامية الدورية أمس، إن الخطة ستشمل رياض الأطفال والمدارس والجامعات على مستوى الدولة.

وتابعت أنه سيتم دراسة أوضاع الطلاب الذين يعانون من حالات صحية واتخاذ الإجراء المناسب وفقاً لذلك، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن أي مستجدات خلال الفترة القادمة بناء على الوضع الصحي.

وأوضحت أنه سيتم الالتزام بقياس درجة الحرارة لجميع الكوادر العاملة من هيئات تعليمية وطلبة وغيرهم يومياً، والحفاظ على التباعد الجسدي وتقليل الطاقة الاستيعابية في الفصول الدراسية وتعقيم المباني والفصول الدراسية والمختبرات وغيرها.

وأضافت الحاج، أنه سيتم تنظيم وإدارة عمليات تناول الطلبة للأطعمة والوجبات في المدارس والجامعات بما يضمن عدم مشاركتها بين الطلبة، والحد من التجمعات وتعليق الأنشطة الجماعية مثل الرحلات المدرسية والاحتفالات، وتخفيض الطاقة الاستيعابية للحافلات، بحيث لا تتعدى 30%، وقياس حرارة كل طالب قبل الصعود للحافلة.

ولفتت إلى أنه سيتم منع دخول الأفراد العاملين في خدمات الدعم والصيانة إلى المؤسسات التعليمية أثناء دوام وتواجد الطلبة والكوادر الإدارية والتعليمية، على أن يتم تحديد مسؤول صحة وسلامة في كل مؤسسة وتدريبهم لتطبيق التعليمات والضوابط والاشتراطات الاحترازية، بالإضافة إلى تواجد هيئة تمريضية في المدارس للحفاظ على بيئة آمنة وتقليل المخاطر على الطلبة.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء في الإمارات إلى 33,046 حالة، وحالات الوفيات إلى 303 حالات، في حين بلغ عدد الحالات التي ما زالت تتلقى العلاج 11,954 حالة، بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة ووقاية المجتمع".

وتطبق الإمارات تجرية التعلم عن بعد منذ 22 مارس (آذار) 2020 حيث شملت نحو 1.1 مليون طالب وطالبة في التعليم العام والخاص، ضمن نحو 1,260 مدرسة حكومية وخاصة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND