رياضة

آخر مقالات رياضة

تصل قيمة العقد في الموسم الواحد إلى 1.1 مليار يورو



الاقتصادي:

 

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم عن بيع حقوق البث المحلي للدوري الألماني "البوندسليجا" للمواسم الأربعة المقبلة من عام 2021 حتى 2025 بصفقة وصلت إلى 4.4 مليار يورو (4.9 مليار دولار) أي ما يعادل 1.1 مليار يورو (1.2 مليار دولار) للموسم الواحد.

وبحسب بيان الرابطة الصادر يوم الإثنين، فإن شبكتي "سكاي" و"Dazn" فازتا بالنصيب الأكبر من حقوق البث المحلي للدوري الألماني، حيث تتولى "سكاي" البث الحي لمباريات يوم السبت، ومباريات دوري الدرجة الثانية، فيما ستبث Dazn مباريات يومي الجمعة والأحد.

وأوضح البيان، أنه سيتم عرض المباراة المسائية ليوم السبت من دوري الدرجة الثانية الألماني مباشرة على قناة Sport1 بشكل مجاني.

وأشارت إلى أن شبكة ProSiebenSat.1 ستحصل على حزمة حقوق مباشرة واسعة بالنسبة للبث التلفزيوني المجاني، تتضمن افتتاح الموسم في دوري الدرجة الأولى والثانية، وملحق الصعود والهبوط وكأس السوبر الألماني.

وينتهي العقد الجاري البالغ قيمته 4.6 مليار يورو، للقنوات الناقلة لمنافسات الـ"بوندسليجا" الألمانية، بنهاية الموسم المقبل، أي خلال الفترة بين مايو (أيار) ويونيو (حزيران) 2021.

وفاز "نادي بايرن ميونخ" بلقب بطولة الدوري الألماني هذا الموسم للمرة الثلاثين بتاريخه، وذلك قبل نهاية الدوري رسمياً بثلاث جولات وبرصيد 79 نقطة عبر 25 فوزاً و4 تعادلات ومثلها من الخسارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND