حكومي

آخر مقالات حكومي

أكد محمد بن راشد أن التوسع في إنتاج الغذاء محلياً وصولاً إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي خيار استراتيجي



الاقتصادي – الإمارات:

 

طلب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي، الشباب الإماراتي بتقديم حلول وابتكارات وأفكار تعين على تعزيز الأمن الغذائي للإمارات على المديين القريب والبعيد.

وأكد الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن الغذاء سلعة استراتيجية، مضيفاً "ننتظر من شبابنا المبدعين أفكاراً تعين على تنميتها وضمان توافرها في جميع الأوقات."

ولفت إلى أن التوسع في إنتاج الغذاء محلياً وصولاً إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي خيار استراتيجي وركيزة أساسية لمنظومة الأمن الغذائي للإمارات، مشيراً إلى أن لدى الدولة استراتيجية أمن غذائي واضحة، وتم تسخير كافة الإمكانات لتحقيق أهدافها ضمن أطر زمنية محددة.

وبين أن قوة ومتانة الأمن الغذائي الإماراتي ظهرت في الوقت الذي توجد أوضاع استثنائية يمر بها العالم جرّاء انتشار فيروس كورونا، والأسلوب الناجح الذي اتبعته دولة الإمارات في مواجهة تداعياتها على مختلف المستويات.

وجاء تصريح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارة للطلاع على سير الأعمال بمزرعة "فيش فارم" في دبي التي تعد إحدى أهم المزارع السمكية في الإمارات حيث تنتج نحو 3,000 طن سنوياً من الأسماك العضوية عالية الجودة.

واعتمد "مجلس الوزراء" في ديسمبر (كانون الأول) 2019، إنشاء "مجلس الإمارات للأمن الغذائي" للإشراف على تطبيق استراتيجية الأمن الغذائي بالدولة.

وتسعى دولة الإمارات من خلال استراتيجيتها الوطنية للأمن الغذائي، لأن تكون ضمن أفضل 10 دول بحلول 2021، إضافة إلى سعيها لتكون الدولة الأفضل عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول 2051.

وفي 21 أبريل (نيسان) الماضي، اعتمد "مجلس الوزراء" تشكيل فريق عمل لتنمية قطاع الزراعة الحديثة في الدولة برئاسة وزيرة الدولة للأمن الغذائي مريم المهيري.

وأطلقت كل من "وزارة التغير المناخي والبيئة" و"منصة ابتكر للخير" الإلكترونية في مايو (أيار) 2019 التحدي الافتراضي للابتكار عن بعد "كوفـ – هاكثون"، لإيجاد حلول وتوظيف أحدث التقنيات لضمان مرونة سلاسل الإمداد الغذائي عالمياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND