حكومي

آخر مقالات حكومي

جرى كشف مخالفات وتجاوزات مرتكبة



الاقتصادي – سورية:

 

أحال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي، أعمال مديرية الخدمات الإدارية العامة في الوزارة إلى الرقابة الداخلية، للتدقيق في المخالفات والتجاوزات المرتكبة، واستكمال الإجراءات القانونية أصولاً.

وأعفى البرازي في قراره مديرة الخدمات الإدارية نسرين عيد من عملها، وكلّف باسل شما بدلاً منها، وذلك بعد الاطلاع على واقع عمل المديرية، حسب القرار الذي نشرته الوزارة.

وجرى تعيين طلال البرازي وزيراً للتموين مطلع حزيران الجاري، بعدما صدر مرسوم بإنهاء تسمية عاطف النداف وزيراً لـ"التجارة الداخلية وحماية المستهلك".

وبعد تعيينه، طالب اقتصاديون وخبراء وزير التموين بإنقاذ المواطنين من فوضى الأسعار ولجم ارتفاعها المستمر، باتباع عقلية إدراية جديدة واقعية، وتغيير أدوات العمل وفتح باب التنافسية بين التجار وغيرها من خطوات، لإعادة الثقة بين المواطن والوزارة.

وقبل أيام، اجتمع البرازي مع تجار دمشق واستمع إلى مطالبهم والصعوبات التي يواجهونها، وتقرر إطلاق عروض لتخفيض الأسعار من قبل عدد من الشركات والمحلات، والتجهيز لإقامة مهرجانات للتسوق بدءاً من دمشق.

وشهدت الليرة السورية انخفاضاً حاداً أمام سعر صرف الدولار مطلع حزيران الجاري، ما أثّر بشكل كبير على تضخم أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية، ورغم تحسن سعر الصرف خلال الأيام الماضية لكن أسعار معظم المواد بقيت مرتفعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND