أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يهدف الصندوق لاستثمار التعهّدات المناخية في شركات النقل وتوليد الطاقة



الاقتصادي:

 

تنوي "شركة أمازون" الأميركية للتجارة الإلكترونية، إطلاق صندوق رأس مال استثماري بقيمة ملياري دولار للاستثمار في الطاقة النظيفة، بهدف الحد من تأثير تغير المناخ.

وبحسب "مجلة فوربس" الشرق الأوسط، فإن "أمازون" تعتزم عبر الصندوق استثمار التعهّدات المناخية في شركات من مجالات مختلفة، مثل النقل وتوليد الطاقة وتخزين البطّاريات والتصنيع والأغذية والزراعة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"شركة أمازون" جيف بيزوس إن: "صندوق التعهدات المناخية ينظر للاستثمار في رواد الأعمال المبدعين والمبتكرين الذين يقدمون منتجات وخدمات لمساعدة الشركات على تقليل تأثير الكربون والعمل بشكل أكثر استدامة".

وأضاف بيزوس الذي تقدر ثروته بـ130 مليار دولار "سيتم النظر في جميع الشركات حول العالم بمختلف أحجامها ومراحلها، والحكم على كل استثمار محتمل من حيث قدرته على تسريع المسار نحو صفر الكربون والمساعدة في حماية الكوكب للأجيال القادمة".

وتكفل بيزوس في فبراير (شباط) الماضي بدفع نحو 10 مليارات دولار، لتمويل العلماء والناشطين والمنظّمات غير الربحية وغيرها من الجماعات التي تكافح من أجل حماية البيئة.

وتعهد بيزوس، خلال سبتمبر (أيلول) 2019، أن تصبح "أمازون" محايدة الكربون بحلول عام 2040، وأعلن أن الشركة طلبت 100 ألف شاحنة كهربائية من شركات سيارات مختلفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND