أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

معاملة إصدار صكوك الأراضي قيد التنفيذ لدى الجهات المختصة



الاقتصادي – السعودية:

 

صدر أمر ملكي بالموافقة على تمليك الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" المساحات المحياة من الأراضي المسلمة لها في وادي الدواسر وحائل والجوف، والتي تبلغ 534.29 مليون متر مربع.

وبحسب بيان الشركة على السوق المالية السعودية "تداول"، فقد ورد خطاب من "وزارة البيئة والمياه والزراعة" تضمن الأمر الملكي، حيث شمل 269.21 مليون متر مربع في وادي الدواسر، و193.08 مليون متر مربع بحائل، و72 مليون متر مربع بالجوف.

ووفقاً للبيان، فإن معاملة إصدار صكوك الأراضي قيد التنفيذ لدى الجهات المختصة، ويتوقع استكمالها وصدور الصكوك خلال الفترة القادمة وسيتم الإعلان عنها في حينه، على أن يتم الإعلان عن الأثر المالي المتوقع لقرار التمليك المذكور في وقت لاحق.

وقرر "مجلس الوزراء" في فبراير (شباط) 2019، تمليك الشركات الزراعية المساهمة المساحة المحياة من الأراضي، وعلى الشركة أن تسلّم الوزارة المساحة الباقية من الأرض.

ويصدر على المساحة المسلمة للوزارة صك باسم عقارات الدولة لمصلحة وزارة البيئة، التي يمكنها استغلالها أو الاستفادة منها بحسب الأنظمة والقرارات والتعليمات المعمول بها، وبناءً على معايير تصدر بقرار من الوزير، ولا تضر بالمشاريع الزراعية للشركة.

,وافقت الجمعية العامة غير العادية لـ"نادك" في مايو (أيار) الماضي على زيادة رأس المال من 847 مليون ريال إلى 1.016 مليار ريال، عن طريق منح أسهم منحة بنسبة 20%.

وارتفع صافي أرباح الشركة إلى 18.2 مليون ريال خلال الربع الأول من 2020، مقارنة بصافي خسائر 3.7 ملايين ريال خلال الربع المماثل من 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND