منوعات

آخر مقالات منوعات

بيعت 6 كؤوس حفر عليها بار همنغواي ريتز باريس بسعر وصل إلى 2,100 يورو



الاقتصادي:

 

بيعت قطع تاريخية من الفضة والكريستال عائدة لفندق "ريتز" الباريسي بقيمة 1.92 مليون دولار (1.7 مليون يورو) خلال مزاد استمر لثلاثة أيام في فرنسا.

وبحسب دار "آركوريال" الفرنسية للمزادات فإن قيمة قطع الفضة التاريخية المعروضة والتي بلغ عددها 1,500 قطعة، جمعت أكثر بأربع مرات ما كان مقدراً لها قبل إقامة المزاد.

وأوضحت الدار الفرنسية أن المزاد الذي تم عبر شبكة الإنترنت، شارك فيه أكثر من 500 مزايد من 25 جنسية مختلفة من دول العالم، أبدوا اهتماماً بطواقم المائدة الـ6 الشهيرة للفندق الباريسي مع بيع جزء من هذه الصحون بسعر زاد 18 مرة عن قيمتها المقدرة.

وشهد المزاد، عرض كؤوس من "حانة إرنست همنغواي" في الفندق، حيث بيعت 6 كؤوس حفر عليها "بار همنغواي ريتز باريس" بسعر وصل إلى 2,100 يورو.

وكان فندق "ريتز" الواقع في ساحة "فاندوم" الباريسية، المكان المفضل لدى النجمات والمشاهير مثل الممثلة أودري هيبورن ومصممة الأزياء كوكو شانيل والكاتب الأميركي إرنست همنغواي.

وبيع قبل عامين، بعض أثاث فندق "ريتز" الباريسي مقابل 7.2 مليون يورو بعد عملية ترميم، تنافس مزايدون من 53 بلداً يومها، على القطع التي يعود تاريخ الكثير منها إلى أيام الفندق الأولى مطلع القرن العشرين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND