مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تمتد مدة التمويل لنهاية 2020



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس" في بيان لها، عن تجديد اتفاقية تسھیلات مصرفية إسلامية مع البنك السعودي البريطاني "ساب"، بقيمة 204.11 مليون ريال، بهدف تمويل مشاريع جديدة.

وأوضحت الشركة، أنه تم أمس اكتمال التوقيع النهائي على الاتفاقية، وتمتد مدة التمويل لغاية 31 ديسمبر (كانون الأول) 2020، ومضمونة بسند لأمر لصالح "ساب"، مشيرة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة في الاتفاقية.

ووقّعت الشركة في مايو (أيار) الماضي اتفاقية تمويل إسلامي مع "بنك الرياض" بقيمة 290 مليون ريال، لتمويل عقود المشاريع المؤيد تنازلها لصالح "بنك الرياض"، وقبلها بشهرين أبرمت 3 اتفاقيات مع "مجموعة سامبا المالية" بـ80.72 مليون ريال.

وأوصى مجلس إدارة الشركة مؤخراً بزيادة رأسمالها 40 مليون ريال، عبر رسملة جزء من الاحتياطي والأرباح المرحلة، ليصبح 200 مليون ريال بدل 160 مليون ريال، وزيادة الأسهم من 16 مليون إلى 20 مليون سهم، عبر منح سهم واحد لكل 4 أسهم.

وتأسست "شركة المعمر لأنظمة المعلومات" في 15 نوفمبر (تشرين الثاني) 1979، ثم أدرجت ضمن "السوق المالية السعودية – تداول" منذ أبريل (نيسان) 2019، وتعمل في مجال تطوير سوق تكنولوجيا المعلومات.

وتقدّم الشركة خدمات في مجالات حلول التكنولوجيا، من البنية الأساسية للأجهزة والبرامج الأساسية، إلى أقسام تكنولوجيا المعلومات المتخصصة، الأمن، الشبكة، النظام، إدارة البيانات، إدارة خدمات الأعمال، الحلول، التشغيل والصيانة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND