حكومي

آخر مقالات حكومي

تقيس المنصة خمسة مؤشرات للأمن الغذائي



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "حكومة دبي" "منصّة حالة الأمن الغذائي لدبي" لدعم صنّاع القرار في الحفاظ على الأمن الغذائي، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لرصد وفرة الموارد الغذائية واستهلاكها وأسعارها في وقت قصير للغاية.

وبحسب بيان "المكتب الإعلامي لحكومة دبي"، فإن المنصة تأتي من أجل دعم جهود "لجنة دبي للأمن الغذائي" وفق التوجهات الاستراتيجية للأمن الغذائي في الإمارات.

وتقيس المنصة خمسة مؤشرات للأمن الغذائي هي التوريد، وتوفُّر المخزون، والإنتاج المحلي، والاستهلاك والأسعار لكافة السلع الحيوية، وذلك بناء على آليتها التي عمل على إيجاد آلياتها فريق من "دبي الذكية" وشركائها الحكوميين والموردين ومنافذ البيع.

ووضعت لجنة دبي للأمن الغذائي عدة تصورات لما يمكن أن تؤول إليه الأمور فيما يتعلق بتوفر الغذاء ووضع التصورات الاستباقية لضمان الجاهزية لاتخاذ القرارات السليمة

وأطلقت دائرة التنمية الاقتصادية "اقتصادية دبي" في أبريل (نيسان) الماضي، مرصداً يومياً للأسعار بالحد الأدنى والأعلى لأسعار السلع الغذائية والأساسية والمنتجات الضرورية.

وتولي الإمارات الأمن الغذائي اهتماماً كبيراً وتسعى لأن تكون ضمن أفضل 10 دول بحلول 2021، إضافة إلى سعيها لتكون الدولة الأفضل عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول 2051.

وفي 21 أبريل (نيسان) الماضي، اعتمد "مجلس الوزراء" تشكيل فريق عمل لتنمية قطاع الزراعة الحديثة في الدولة برئاسة وزيرة الدولة للأمن الغذائي مريم المهيري.

واعتمد "مجلس الوزراء" في ديسمبر (كانون الأول) 2019، إنشاء "مجلس الإمارات للأمن الغذائي" للإشراف على تطبيق استراتيجية الأمن الغذائي بالدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND