تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من الأنشطة التي تمت إضافتها تجارة المعقمات والمطهرات



الاقتصادي – الإمارات:

 

وصل عدد الأنشطة التجارية الجديدة في دبي إلى أكثر من 2,200 نشاط مع نهاية مايو (أيار) الماضي، حيث أضاف قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي "اقتصادية دبي"، 6 أنشطة تجارية جديدة خلال الشهر ذاته.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، فإن الأنشطة التجارية التي تمت إضافتها شملت الأنشطة الآتية:

– تجارة المعقمات والمطهرات المصنوعة من الكيماويات سواء كانت غازية أو سائلة التي تستخدم لإزالة أو قتل مظاهر الحياة للكائنات الحية الدقيقة بالأيدي أو الأسطح أو الأرضيات أو الملابس.

– إعادة بيع الكمامات الطبية العادية، وأقنعة الوجه القائمة على التنفس الاصطناعي للحماية من معظم أنواع الجزئيات أو الفيروسات.

– تجهيز الكمامات الطبية العادية وأقنعة الوجه القائمة على التنفس الاصطناعي، والقفازات التي تستخدم للحماية من معظم أنواع الجزئيات والفيروسات.

– تحضير المعقمات والمطهرات المصنوعة من الكيماويات، سواء كانت غازية أو سائلة، والتي تستخدم لإزالة أو قتل مظاهر الحياة للكائنات الحية الدقيقة بالأيدي أو الأسطح أو الأرضيات أو الملابس.

– تجهيز منتجات اللحوم في المنشآت التي تقوم بتجهيز المنتجات الغذائية المستخلصة، أو المصنوعة من اللحوم، كالسجق واللحم المفروم وشرائح اللحم المفروم (البرغر) وغيرها، ويشمل أيضاً المنشآت التي تقوم بعمليات التجهيز باستخدام أدوات ومواد ومستوى إنتاج لا يرقى للإنتاج الصناعي.

– تجهيز منتجات لحوم الدواجن ضمن المنشآت التي تجهز المنتجات الغذائية المستخلصة أو المصنوعة من لحوم الدواجن، كلحوم الدواجن المفرومة أو الشرائح أو السجق أو اللحم المقطع أو الأجزاء المجهزة، ويشمل ذلك تجهيزها وتتبيلها وتعبئتها في عبوات أو علب. ويشمل النشاط أيضاً المنشآت التي تقوم بعمليات التجهيز باستخدام أدوات ومواد ومستوى إنتاج لا يرقى للإنتاج الصناعي.

وأضاف قطاع التسجيل والترخيص التجاري 12 نشاطأً تجارياً جديداً خلال الأربع أشهر الأولى من 2020 إلى دليل الأنشطة الاقتصادية، منها نشاط تأجير كبائن التعقيم.

وفي مارس (آذار) الماضي، أضافت "اقتصادية دبي" ثلاثة أنشطة تجارية جديدة، مبينة أن ذلك يأتي في إطار دراسة الوضع الحالي للسوق، واستطلاع آراء ومقترحات رجال الأعمال من أصحاب الرخص.

وأظهرت بيانات سابقة صادرة عن الدائرة، أن الربع الرابع من 2019 شهد أعلى نسبة في دخول للمستثمرين الجدد إلى دبي في مختلف القطاعات الاقتصادية بأكثر من 18,760 مستثمراً، مقارنة بـ9,399 مستثمراً في الربع المماثل 2018.

وبحسب "تقرير حركة الأعمال" الصادر عن الدائرة بلغ عدد الرخص الجديدة الصادرة خلال ديسمبر الماضي 4,146 رخصة منها 1,085 رخصة لأنشطة تجارية، و70 رخصة لأنشطة سياحية، و22 رخصة صناعية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND