سياحة

آخر مقالات سياحة

العوضي: أغلبية المتعاملين حالياً في مرحلة ترقب واستفسار



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت وكالات السياحة والسفر أن معدلات الإقبال على حجوزات قضاء عطلات السياحية "خجولة" حتى الآن حيث تلقت طلبات محدودة إلى بعض الوجهات، متوقعة تغير الحركة بعد أن تتضح الصورة بشكل أكبر في السوق المحلية خلال الأسبوع المقبل.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في "شركة الريس للسفريات" محمد جاسم الريس لصحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، إن معدلات الإقبال على الحجوزات "خجولة"، حيث تلقت الشركة حجوزات مبدئية محدودة لقضاء عطلات سياحية في أوروبا وآسيا.

وتابع جاسم، أن حركة الحجوزات قد تتغير، بعد أن تتضح الصورة في السوق المحلية خلال الأسبوع المقبل، مشيراً إلى وجود رغبة كبيرة للسفر لكن اتخاذ القرارات قد يأخذ وقتاً.

ولفت المدير العام لـ"شركة العوضي للسفريات" أمين العوضي إلى أن أغلبية المتعاملين حالياً في مرحلة ترقب واستفسار، مشيراً إلى أن أغلب الاستفسارات تتعلق بالبحث عن وجهات سياحية مناسبة لا تفرض أي متطلبات تتعلق بالحجر الصحي.

وسمحت الإمارات منذ الـ23 يونيو (حزيران) الجاري، لفئات محددة من المواطنين والمقيمين بالسفر إلى وجهات محددة، وفق اشتراطات وإجراءات وقائية وتدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأعلنت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" خلال الشهر الجاري شروط وإجراءات سفر المواطنين والمقيمين منها الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها في المطارات، والتوجه إلى نقطة الإجراءات الصحية في المطار، لفحص درجة الحرارة.

وعلقت الإمارات في 26 مارس (آذار) الماضي جميع رحلات الركاب ولمدة أسبوعين تم تمديدها لاحقاً في إطار الإجراءات لمواجهة تفشي كورونا، مستثنية من ذلك رحلات الإجلاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND