أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تبلغ قيمة كل قارورة 390 دولاراً بناء على سعر الحكومة الأميركية



الاقتصادي:

 

حددت "شركة جلياد ساينس إنك" الأميركية للأدوية سعر الدواء المرشح لعلاج مرضى كورونا والمعروف باسم عقار "ريميديسفير" بنحو 2,340 دولار لكل مريض ولمدة خمسة أيام.

وأعلنت الشركة الأميركية في بيانٍ لها يوم الإثنين أن، كل علاج كامل سيشمل 6 قوارير، وتبلغ قيمة كل قارورة 390 دولاراً بناء على سعر الحكومة، فيما سيكون سعرها بالنسبة لشركات التأمين الخاصة نحو 520 دولاراً.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة دانييل أوداي: "نعتقد أن جميع المرضى سيتمكنوا من الحصول على العلاج، بناء على المستوى الإضافي الذي سعرنا من خلاله ريميديسفير ومع وجود برامج حكومية، إلى جانب مساعدة جلياد الإضافية بحسب الحاجة، وإيجاد خيارات عامة للدول الفقيرة".

ودخلت "جلياد" في اتفاقية مع "وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية" (HHS)، تدير بموجبها الوزارة التخصيص للمستشفيات حتى نهاية سبتمبر (أيلول) المقبل، وقالت الشركة إنه بعد هذه الفترة، بمجرد أن تكون الإمدادات أقل تقييداً، ستتوقف "HHS" عن إدارة التخصيص.

وشكّل سعر عقار "ريمديسفير" موضوع نقاش حاد منذ أن وافقت "إدارة الغذاء والدواء الأميركية" على استخدامها في حالات الطوارئ لمرضى كورونا خلال مايو (أيار) الماضي، واقترح الخبراء أن "جلياد" ستحتاج إلى تجنب ظهور الاستفادة من أزمة صحية من أجل الربح.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND