نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زاد سعر خام برنت بنحو 31 سنتاً إلى 41.58 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

زادت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأميركية مع إشارة إلى تحسن الطلب على الرغم من زيادة تفشي فيروس كورونا بمختلف أنحاء العالم.

وبحسب وكالة أنباء عالمية، فإن سعر خام القياس العالمي "برنت" زاد بنحو 31 سنتاً أو ما يعادل 0.8% إلى 41.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:32 بتوقيت جرينتش بعدما فقد أكثر من 1% يوم الثلاثاء.

وارتفع النفط الخام الأميركي بنحو 35 سنتاً أي بـ0.9% إلى 39.62 دولاراً للبرميل، وذلك بعدما سجّل خسائر بـ1.1% خلال الجلسة السابقة.

ويأتي الارتفاع في أسعار الذهب الأسود، بعدما كشفت بيانات "معهد البترول الأميركي" يوم الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام والبنزين في أميركا سجلت انخفاضاً أكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي، بينما زادت مخزونات نواتج التقطير.

وجاءت المكاسب أيضاً، بالتزامن مع استمرار تفشي فيروس كورونا بكافة أنحاء العالم مع زيادة معدلات الإصابة بالعدوى، حيث تجاوز عدد المصابين 10 ملايين شخص.

وتراجعت مخزونات النفط الخام بنحو 8.2 مليون برميل إلى 537 مليون برميل، بينما أشارت توقعات الخبراء إلى تراجع قدره 710 آلاف برميل.

وضخت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وعددها 13، نحو 22.62 مليون برميل يومياً في المتوسط ​​خلال يونيو (حزيران) الماضي، بانخفاض 1.92 مليون برميل يومياً عن الرقم المعدّل لمايو (أيار) 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND