أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

رفع تقييم طاقة طويل الأجل من A3 إلى Aa3



الاقتصادي – الإمارات:

 

رفعت "وكالة موديز" للتصنيف الائتماني تصنيف شركة أبوظبي للطاقة "طاقة" طويل الأجل وقصير الأجل، وذلك بعد إعلانها أمس إتمام صفقة الاندماج مع "مؤسسة أبوظبي للطاقة".

وبحسب إعلان الوكالة، تم رفع تقييم "طاقة" طويل الأجل من A3 إلى Aa3، بالإضافة لرفع التقييم قصير الأجل من P-2 إلى P-1، مع نظرة مستقرة لجميع التقييمات.

ووفقاً للإعلان، تمت ترقية التصنيف الائتماني الأساسي للشركة من b1 إلى baa1، وذلك بسبب التأثير الإيجابي للأصول الجديدة الناتجة عن الصفقة على أعمال "طاقة" ومحفظتها المالية.

وسينتج عن الاندماج شركة لديها أصول بحولي 200 مليار درهم (54 مليار دولار)، وتمتلك مزيجاً أكثر تنوعاً لتوليد الطاقة، على أن تمتلك "مؤسسة أبوظبي للطاقة" 98.6% من إجمالي الأسهم المُصدرة لـ"طاقة" نتيجة إتمام الصفقة.

وأعلنت "طاقة" أمس استكمال صفقة اندماجها مع "مؤسسة أبوظبي للطاقة"، لتصبح بذلك أكبر شركة مساهمة عامة مدرجة في أسواق المال الإماراتية من حيث القيمة السوقية، وواحدة من أكبر عشر شركات للمرافق المتكاملة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من حيث الأصول المُنظَّمة.

وتمتلك الشركة 12 محطة لتوليد الطاقة وإنتاج المياه في الإمارات، وهي الشركة الوحيدة في أبوظبي المسؤولة عن نقل وتوزيع المياه والطاقة، ولديها أصولاً في كلٍ من كندا، وغانا، والهند، والعراق، والمغرب، وهولندا، وعُمان، والسعودية، وبريطانيا، وأميركا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND