بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

قرر مجلس الإدارة عدم توزيع أرباح 2019



الاقتصادي – سورية:

خاص

عقدت "شركة اسمنت البادية" اجتماع هيئتها العامة العادية يوم الخميس الموافق لـ02 تموز 2020، في فندق الفورسيزنز بدمشق.

وألقى الرئيس التنفيذي للشركة السيد خالد الصواف كلمة تحدث فيها عن إنجازات العام 2019، من خلال تجاوز خطط التشغيل والإنتاج والمبيع، إضافة إلى الإدراج الناجح لأسهم الشركة، واندراجها ضمن الأسهم القيادية في "سوق دمشق للأوراق المالية" وبقيم تداول تجاوزت 10 أضعاف القيمة الاسمية.

وجرى استعراض أهم التحديات التي واجهتها الشركة خلال 2019، ومن أبرزها عدم مواكبة أسعار مبيع الاسمنت ابتداءً من الربع الأخير للعام المنصرم، لتضخم أسعار المواد المستوردة والمحلية، والآثار الناجمة عن تقلبات أسعار الصرف للعملة المحلية، وازدياد المصاعب الناجمة عن ظروف الحظر الاقتصادي، وفي ظل زيادة الطاقات الإنتاجية المتاحة مقارنة مع حجم الطلب الإجمالي.

كما تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للعام 2019، لا سيما إنجاز الخطط التشغيلية بنجاح، وتحقيق رقم قياسي جديد للمبيعات السنوية ما نتج عنه أرباحاً دفترية معلنة بقيمة 15 مليار ليرة سورية، بواقع 159 ليرة للسهم الواحد.

وتم التنويه إلى أن الأرباح الدفترية لا تعكس النتائج الفعلية للشركة، وأن الأرباح الفعلية أدنى بكثير، لأن البيانات المالية لا تمثل القيم الاقتصادية الفعلية، خاصة فيما يتعلق بقيمة الأصول الثابتة وما يترتب عليها من اهتلاكات بالقيم العادلة.

وقرر مجلس الإدارة عدم توزيع أرباح عن العام 2019، وتوجيه كافة الإمكانيات المالية المتاحة للشركة من أجل دعم استقرار مخازين المواد الأولية وقطع الغيار، لضمان استمرار عمليات الإنتاج والمبيع في ظل التحديات الناجمة عن العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية، إضافة إلى ضرورة العمل على سداد كافة قروض والتزامات الشركة.

وفي الختام، ونظراً لانقضاء ولاية مجلس الإدارة الحالي فقد تم انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة تمتد مدة ولايته 4 سنوات ويضم كلاً من السادة عماد عبد القادر المهيدب، رائد إبراهيم المديهيم، جورجيو بودو، طارق الزعيم، سعيد الزعيم، إبراهيم شيخ ديب، وعادل مرعب.

ورحب السيد الصواف بالأعضاء الجدد في مجلس الإدارة، وشكر المجلس السابق على إدارتهم الرشيدة، وما قدموه من دعم خلال الدورة السابقة، متمنياً السداد والنجاح للجميع.

لمحة عن الشركة

تأسست شركة اسمنت البادية (ش.م.م.) في العام 2006 في الجمهورية العربية السورية، كشركة مساهمة مغفلة عامة بموجب أحكام قانون الاستثمار رقم 10 وتعديلاته برأسمال 9.76 مليار ليرة سورية، وتم دفعه بالكامل، باستثمار رئيسي من قبل "مجموعة المهيدب القابضة" السعودية، إلى جانب نخبة من رجال الأعمال السوريين من أجل إنشاء مصنع للاسمنت البورتالندي في منطقة أبو الشامات بريف دمشق، بطاقة إنتاجية سنوية تفوق 3.2 مليون طن.

وتم إنجاز الخط الإنتاجي الأول بطاقة سنوية بلغت 1.6 مليون طن، ودخلت في الإنتاج والتوريد للسوق المحلية منذ منتصف العام 2011، حيث استطاعت الشركة منذ ذلك الحين الصمود والاستمرار في رفد الأسواق بمنتجات عالية الجودة والأداء والتصدي لكافة التحديات والظروف الاستثنائية التي تعرضت لها ضمن أعلى درجات الالتزام بالحوكمة والشفافية ومراعاة الأنظمة الضريبية واحترام القوانين والتشريعات السارية.

كما أن الشركة تعمل من خلال تحقيق أعلى معايير السلامة المهنية ومراقبة الانبعاثات والعمل على خفض الأثر البيئي، مع الالتزام بتوفير فرص عادلة للعمل والتدريب والتأهيل للكوادر الوطنية من ذوي المؤهلات والمهارت العالية.

ويجري حالياً العمل على الدراسات والتعاقدات اللازمة من أجل إنجاز إعادة تأهيل ما تضرر بسبب الحرب بالنسبة للخط الإنتاجي الأول، وتوسعة خطوط الطحن والتعبئة والإعداد للبدء بإنشاء الخط الإنتاجي الثاني بما يحقق الوصول لطاقة إنتاجية تفوق 4 مليون طن من الاسمنت البورتالندي، تماشياً مع توقعات الطلب على الاسمنت والدور الحيوي المناط بالشركة لدعم عمليات إعادة الإعمار المستقبلية.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND