سياحة

آخر مقالات سياحة

حددت الهيئة الفئات المسموح لها بالسفر



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكدت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" أن السفر بغرض الترفيه أو السياحة غير مسموح في الفترة الحالية، وإنما يكون لأسباب معينة ولفئات محددة، وبناءً على مستوى الخطورة والوضع الصحي في الدول الأخرى.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة سيف جمعة الظاهري، إن دول العالم كافة لا تزال تقيّم الأوضاع الصحية، مبيّناً أن دولة الإمارات أيضاً تقيّم الإجراءات بالتعاون مع الناقلات الوطنية لتحديد الوجهات المسموح بالسفر لها، وفق ما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم".

وحول الفئات المسموح لها بالسفر، أوضح الظاهري أنها محددة برجال الأعمال في القطاعات التجارية والاقتصادية من المواطنين والمقيمين، والمقيمين في الإمارات الراغبين في السفر إلى بلدانهم والعودة.

ولفت إلى أنه من غير المسموح سفر الأشخاص الذين يتجاوزون الـ70 عاماً، باستثناء الحالات المرضية المسافرة للعلاج في الخارج، ونصح المصابين بالأمراض المزمنة بعدم السفر.

وأضاف، أنه في حال إصابة المواطن بفيروس كورونا المستجد وهو خارج دولة الإمارات، فإنه يتوجب عليه إبلاغ سفارة الدولة من خلال التواصل المباشر مع بعثتها.

وتابع أنه عند عودة المسافر يُشترط عليه القيام بفحص PCR في المطار، والحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، فيما يكون الحجر 7 أيام فقط للعائدين من دول منخفضة الخطورة.

وفي حال عدم توافر شروط الحجر المنزلي كما وردت في البروتوكول المعتمد، فإنه يتعين على القادم من السفر حجر نفسه ضمن الفنادق المخصصة لذلك وعلى نفقته الخاصة.

وبنهاية حزيران الماضي، وصفت وكالات السياحة والسفر معدلات الإقبال على حجوزات قضاء العطلات السياحية بالـ"خجولة"، حيث تلقت طلبات محدودة إلى بعض الوجهات، حسب كلامها، متوقعة تغيّر الحركة خلال أسابيع.

وسمحت الإمارات منذ الـ23 يونيو (حزيران) 2020 بسفر فئات محددة من المواطنين والمقيمين إلى وجهات معينة، وفق اشتراطات وإجراءات وقائية وتدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأعلنت هيئة الطوارئ والكوارث مؤخراً شروط وإجراءات سفر المواطنين والمقيمين، وكان منها الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها في المطارات، والتوجه إلى نقطة الإجراءات الصحية في المطار، لفحص درجة الحرارة.

وعلّقت الإمارات في 26 مارس (آذار) الماضي جميع رحلات الركاب ولمدة أسبوعين، ثم تم تمديدها لاحقاً في إطار إجراءات مواجهة تفشي كورونا، مستثنية من ذلك رحلات الإجلاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND