مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تضم الفئة الثانية 14 شركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

بدأت "سوق أبوظبي للأوراق المالية" و"سوق دبي المالي" اليوم عملية التداول للفئة الثانية من أسهم الشركات التي تقرر تخصيص شاشة خاصة بها.

بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تضم الفئة الثانية 14 شركة، منها "بنك الإستثمار"، "شركة أملاك للتمويل"، "شركة الإمارات للمرطبات"، و"شركة يونيكاي للأغذية"، و"شركة ماركة"، و"شركة دي إكس بي إنترتينمينتس"، و"شركة الخزنة للتأمين".

وتضم القائمة أيضاً، و"شركة الخليجية للاستثمارات العامة" و"شركة دريك آند سكل" و"شركة الفردوس القابضة"، و"شركة الإثمار القابضة"، و"شركة المدينة للتمويل والاستثمار"، و"شركة الاستشارات المالية الدولية"، و"شركة آن ديجيتال سيرفيسز".

وطلبت "هيئة الأوراق المالية والسلع" من شركات الوساطة العاملة في الأسواق وضع نظام يدوي‏‏ إلكتروني، يسمح للمستثمرين الراغبين في شراء أسهم شركات الفئة الثانية، توقيع أو تسليم إقرار يفيد بأنهم اطلعوا على إفصاحات الشركة.

وقررت هيئة الأوراق المالية في أبريل (نيسان) الماضي، تطبيق إجراءات التعامل مع الشركات المساهمة العامة المدرجة المتعثرة اعتباراً من يوليو 2020.

ومن المقرر عمل قائمة متابعة تضم الشركات التي تم نقل إدراج أسهمها من الفئة الأولى إلى الفئة الثانية بسبب تعليق إدراج أسهمها لمدة ستة أشهر فأكثر أو الشركات التي بلغت خسائرها المتراكمة 50% فأكثر من رأسمالها بناء على آخر بيانات مالية سنوية مدققة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND