إعلام

آخر مقالات إعلام

توقعت لاغارد تغير أساليب العمل لدى جميع العاملين



الاقتصادي – عالمي:

 

رأت رئيسة "البنك المركزي الأوروبي" كريستين لاغارد، أن الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها تفشي جائحة كورونا المستجد ستُدخل تحولات عميقة في الاقتصاد العالمي، وتسفر عن انكماش سلاسل الإمداد العالمية بنسبة 35%.

ونقلت وكالة "AFP" عن لاغارد قولها، إن هذه الأزمة ستقود إلى أسلوب حياة أكثر قابلية للاستمرار ومراعاة للبيئة، وستغير أساليب العمل لجميع العاملين (على الأقل في البلدان المتقدمة) وتسريع اللجوء إلى الأنظمة الرقمية والتشغيل الآلي للمصانع.

وأظهر تقرير صدر مؤخراً من "بيكر مكنزي" و"أكسفورد إيكونوميكس"، أن الجائحة تسببت بأزمة هائلة وغير مسبوقة في سلاسل التوريد على مستوى العالم، بسبب قلة التخطيط ونقص المرونة لدى العديد من طبقات السلاسل.

وتوقع التقرير أن تكون القطاعات الصناعية (التي تلقت الضربة الأشد حول العالم) أول من يتعافى خلال النصف الأول 2021، حيث سيتحرر الطلب المكبوت نتيجة تحسن الشعور العام، وسيرتفع مستوى الإنتاج بشكل كبير لتعويض الإنتاج الفائت.

وظهر فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الصين أول مرة نهاية 2019، ثم انتشر حول العالم وتخطت حصيلة الإصابات به حتى الآن حاجز 11 مليون شخص، توفي منهم 530 ألف حالة، فيما شفي منه أكثر من 6.3 مليون شخص.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND