مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أكد السوق أن فتح قاعة التداول سيترافق مع تطبيق التدابير الاحترازية



الاقتصادي – الإمارات:

 

حدد "سوق دبي المالي" الـ7 من يوليو (تموز) الجاري موعداً لإعادة افتتاح قاعة التداول ومكاتب خدمة العملاء أمام المستثمرين، بعد إغلاقها مؤقتاً في منتصف مارس (آذار) الماضي.

وأكد السوق أن فتح قاعة التداول سيترافق مع تطبيق التدابير الاحترازية حفاظاً على سلامة المتعاملين والموظفين، بعد أن كان التداول خلال الفترة الماضي إلكترونياً بسبب الإجراءات المتعلقة الاحترازية لاحتواء جائحة فيروس كورونا "كوفيد – 19".

وفي الـ14 من يونيو (حزيران) الماضي، شهدت السوق عودة عمل الموظفين للعمل من القاعة بنسبة 100%، بعد تطبيق عودة تدريجية للعمل منذ مطلع الشهر ذاته.

ولفت السوق إلى أنه سيتم استخدام أجهزة قياس الحرارة بمدخل القاعة، والحفاظ على مسافات تباعد، وتنظيم دخول المستثمرين إلى مكاتب خدمة العملاء وإرشادهم من خلال فرق العمل المختصة إلى كيفية تقديم طلباتهم عبر الأجهزة الذكية المتوفرة في القاعة، وتركيب الحواجز العازلة في مكاتب خدمة العملاء.

وأتاح السوق للمستثمرين متابعة أنشطة التداول عبر القنوات الإلكترونية والذكية أو التواصل مع شركات الوساطة المعتمدة في السوق، أو أن يقدم المستثمرون طلباتهم ومتابعتها إلكترونياً عبر الخدمات الإلكترونية للسوق.

وأغلق "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في مارس الماضي أيضاً قاعات التداول في المبنى الرئيسي وجميع الأفرع حتى إشعار آخر تماشياً مع الإجراءات الإحترازية لوقف انتشار "كوفيد – 19".

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بكورونا المسجلة في الإمارات إلى نحو 50.8 ألف حالة، منهم ما يزيد على 30 ألف حالة شفاء و321 وفاة.

وأعلنت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" في 30 يونيو (حزيران) الماضي اكتمال وانتهاء برنامج التعقيم الوطني الذي كان يمتد من العاشرة مساءً حتى السادسة صباحاً والسماح بحرية الخروج والعودة لكافة أفراد المجتمع طوال اليوم بدون تقييد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND