منوعات

آخر مقالات منوعات

أكدت الهيئة أهمية استقاء الأخبار من الجهات الرسمية



الاقتصادي – الإمارات:

 

نفت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول إغلاق المراكز التجارية لمدة أسبوعين قابلة للمراجعة.

وبحسب تغريدة للهيئة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، فإنه لا صحة لما يتداول عن إغلاق المراكز، وإلزام المطاعم بتقديم خدمة استلام الطلبات فقط، مؤكدة على أهمية استقاء الأخبار من الجهات الرسمية.

وأعلنت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" في 30 يونيو (حزيران) الماضي، اكتمال وانتهاء برنامج التعقيم الوطني الذي كان يمتد من العاشرة مساءً حتى السادسة صباحاً والسماح بحرية الخروج والعودة لكافة أفراد المجتمع طوال اليوم دون تقييد.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19″ المسجلة في الإمارات إلى نحو 51 ألف حالة منها حوالي 40 ألف حالة شفاء، و323 حالة وفاة، بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة ووقاية المجتمع".

وأغلقت الإمارات في الـ23 من مارس (آذار) الماضي المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم، كما قيدت المطاعم بعدم استقبال الزبائن والاكتفاء فقط بخدمة تسليم الطلبات والتوصيل المنزلي.

وفي مايو (أيار) الماضي، بدأت الإمارات بإعادة الافتتاح التدريجي للمراكز التجارية مع التأكيد على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتباعد بين الأفراد وعدم التجمع أو التجمهر أمام المحلات والمطاعم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND