منوعات

آخر مقالات منوعات

ارتفعت عائدات أوبر إيتس مؤخراً بنسبة 53%



الاقتصادي:

 

استحوذت "شركة أوبر" الأميركية على نظيرتها شركة توصيل الطعام الناشئة "بوستمايتس" بمبلغ وصل إلى 2.65 مليار دولار لاستكمال خدمتها "أوبر إيتس".

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية "AFP" فإن الدمج بين منصتي "أوبر إيتس" و"بوستمايتس" سيمنح المستهلكون خيار أوسع بمجال المطاعم والمتاجر، كما يتمتع العاملون في توصيل الطعام بفرص أكبر.

وأوضحت "أوبر" أنها تنوي جعل "بوستمايتس" التي تأسست قبل 9 أعوام، تعمل بشكل مستقل، وتعتبر نشاطات الشركتين متكاملة مع مناطق جغرافية وزبائن مختلفين.

وأكدت أنها ستبقي على روابط "بوستمايتس" القوية مع المطاعم الصغيرة والمتوسطة، حيث أبرمت "بوستمايتس" اتفاقات مع 600 ألف مؤسسة في الولايات المتحدة الأميركية.

وارتفعت عائدات "أوبر إيتس" مؤخراً 53% لتصل إلى نحو 820 مليون دولار بعدما استفادت من إجراءات التباعد الجسدي والحجر بسبب انتشار وباء كورونا.

وتحتاج الصفقة بين "أوبر إيتس" و"بوستمايتس" إلى موافقة السلطات الأميركية، خاصةً "الهيئة الناظمة للمنافسة"، وتأمل الشركتان بإنجازها في الربع الأول من 2021.

وتُعد "بوستمايتس"، والتي تم تأسيسها في عام 2011، أحد الشركات الأولى التي سمحت للعملاء في الولايات المتحدة الأميركية بالحصول على وجبات الطعام عن طريق استخدام تطبيق الهاتف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND